الشريط الإخباري

إصابات في صفوف الجيش والأمن اللبنانيين خلال الاحتجاجات العنيفة وسط بيروت

بيروت-سانا

أصيب عدد من عناصر الجيش والأمن اللبنانيين خلال الاحتجاجات العنيفة المتواصلة في وسط بيروت الليلة والتي تخللها اقتحام وزارات الخارجية والمغتربين والاقتصاد والبيئة والطاقة ومبنى جمعية المصارف والأضرار بممتلكاتها.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بتسجيل إصابات في صفوف الجيش والقوى الأمنية بسبب رشق عدد من المحتجين لهم بالحجارة والزجاجات في وقت أكدت تقارير مقتل أحد رجال الأمن بعد الاعتداء عليه.

فيما يقوم الجيش اللبناني بدوره في حماية الأعداد الكبيرة من المتظاهرين السلميين المتواجدين في ساحة الشهداء بوسط بيروت فيما يحاول عدد من المتظاهرين حرف المظاهرة القائمة وتحويلها إلى مظاهرة شغب.

وأضرم هؤلاء المحتجون النار بمكاتب وزارة الاقتصاد ورموها بالملفات كما أحدثوا دمارا وحريقا في أجزاء من مبنى جمعية المصارف.

فيما تمكن عناصر الجيش اللبناني من إخراج عشرات المتظاهرين من مقر وزارة الخارجية في بيروت بعدما احتلوها لساعات وهددوا بمواصلة احتلالها.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام بأن عناصر من الجيش انتشروا عند مدخل المبنى الخارجي في وقت حصلت فيه عمليات كر وفر بين عدد من المحتجين والجيش في الشارع الموازي لمبنى الوزارة.

 كما أفادت الوكالة بأن قوة من الجيش وصلت إلى مبنى وزارة الطاقة والمياه وتعمل على إخراج المتظاهرين الذين يواصلون التهديد بالبقاء أمام المبنى.

وفي السياق ذاته أعلن الصليب الأحمر اللبناني في بيان أنه نقل من وسط بيروت  63 جريحاً إلى مستشفيات المنطقة في حين تمت معالجة 175 شخصاً ميدانياً.

انظر ايضاً

استطلاع: تراجع التأييد الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على غزة

واشنطن-سانا كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “غالوب” الأمريكية تراجع تأييد الرأي العام الأمريكي