الشريط الأخباري

المبعوث الأمريكي لشؤون إيران يغادر منصبه

واشنطن-سانا

تتوالى الاستقالات في صفوف مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أعلن في واشنطن اليوم أن المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران برايان هوك سيغادر منصبه في أحدث حلقة من سلسلة الاستقالات.

ونقلت رويترز عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قوله اليوم إن هوك سيترك منصبه وإن المبعوث الأمريكي لشؤون فنزويلا إيليوت أبرامز سيتولى منصب هوك “بعد فترة انتقالية”.

وهذه ثاني استقالة في صفوف مسؤولين بالإدارة الأمريكية في غضون يوم واحد إذ تأتي بعد ساعات من استقالة المفتش العام لوزارة الخارجية الأميركية ستيفن أكارد المكلف بالتحقيق في ملفات يحتمل أن تكون محرجة بالنسبة إلى وزير الخارجية الأمريكي.

يشار إلى أن إدارة ترامب حطمت رقماً قياسياً في عدد الإقالات والاستقالات منذ وصوله إلى البيت الأبيض مطلع عام 2017 وشملت هذه الاستقالات عدداً مهما من الموظفين المقربين من ترامب ومستشاريه مثل ستيف بانون مهندس حملته الانتخابية وشون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض ومايكل فلين بعد أقل من شهر على تعيينه مستشارا أمنيا للرئيس الأمريكي فضلاً عن وزير الخارجية ريكس تيلرسون ونيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة ووزير الدفاع جيمس ماتيس.