الشريط الإخباري

صحفيون وأكاديميون من الهند: انتخابات مجلس الشعب خطوة مهمة في انتصار سورية على أعدائها

نيودلهي-سانا

أكد صحفيون وأكاديميون هنود أن انتخابات مجلس الشعب في سورية خطوة مهمة في انتصار الشعب السوري بحربه ضد الإرهاب ودليل قوي على إصرار هذا الشعب على ممارسة حقوقه الديمقراطية وإعادة الحياة الطبيعية إلى بلده.

وأكد المحرر الدبلوماسي في مجلة فرونت لاين جون تشيران في تصريح لـ سانا أن هذه الانتخابات مؤشر قوي آخر على أن الشعب السوري يرفض وبشكل قاطع كل مخططات التقسيم موضحاً أنه سيخرج منتصراً ومعتبراً أن انتخابات مجلس الشعب خطوة مهمة في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أن انتخابات مجلس الشعب دليل على أن سورية قادرة على المضي قدماً رغم القيود الشديدة التي نتجت عن التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية ولا سيما ما يسمى قانون قيصر الذي يهدف لعرقلة الانتعاش الاقتصادي للبلاد.

بدوره اعتبر رئيس تحرير مجلة هارد نيوز سانجاي كابور أن انتخابات مجلس الشعب هي تصويت لقوى السلام ضد الإرهاب وخطوة مهمة في استعادة الحالة الطبيعية للبلاد وقال “يبدو أن الشعب السوري أراد نقل رسالة قوية إلى الدول التي كانت تحاول النيل من وحدة البلاد”.

من جهتها أكدت الصحفية هما صديقى من صحيفة الفايننشال اكسبرس أن الانتخابات تأكيد على الحالة الصحية الديمقراطية في سورية التي تكافح الإرهاب بنجاح وتواجه الإجراءات القسرية أحادية الجانب وتجري انتخابات في أكثر الأوقات حرجاً حيث يحارب العالم جائحة فيروس كورونا.

الدبلوماسي الهندي نيراج سيريفاستيفا أكد أن الانتخابات دليل على أن سورية بلد ديمقراطي يتمتع فيه الناس بحرية انتخاب ممثليهم في انتخابات حرة ونزيهة معرباً في الوقت ذاته عن ثقته بقدرة الشعب السوري على تحقيق النصر على أعدائه.

وأشار البروفسور افتاب كمال باشا مدير إدارة دراسات غرب أسيا بجامعة جواهر لال نهرو في نيودلهي إلى أن انتخابات مجلس الشعب تظهر أن الشعب السوري مصر على التمسك بخياره الديمقراطي رغم الحرب ومحاولات التدخل الخارجية والإجراءات القسرية التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على سورية.

واعتبر كمال باشا أن هذه الانتخابات تمثل إنجازاً كبيراً وستسجل كانتصار جديد للشعب السوري.

من جانبه قال المحلل السياسي الاستراتيجي الهندي أتول اهوجا إن انتخابات مجلس الشعب إنجاز جديد للشعب السوري بعد تحقيقه انتصارات كبيرة على تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية مشيراً إلى أن إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري خطوة نحو المضي بإعادة إعمار سورية وحافز لتعزيز السلام والاستقرار فيها.

انظر ايضاً

كورونا يلغي 10 ملايين اشتراك في صالات الرياضة الأوروبية

بروكسل-سانا أكد اتحاد أرباب العمل الأوروبيين أن جائحة فيروس كورونا تسببت بإلغاء اشتراك 10 ملايين …