التجارة الداخلية وحماية المستهلك: تشديد الرقابة على اللحوم والمسالخ

دمشق- سانا

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها في المحافظات توجيه جهاز حماية المستهلك إلى ضرورة تشديد الرقابة وبشكل مكثف على باعة لحوم الأبقار والعجول المطروحة بالأسواق والمعروضة للبيع للتأكد من نظامية ذبحها ضمن المسالخ المعتمدة.

ودعت الوزارة في تعميم تلقت سانا نسخة منه اليوم مديرياتها إلى التنسيق مع مديريات الصحة الحيوانية بالمحافظات للتأكد من سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك البشري واتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين.

وطلبت الوزارة في كتاب آخر موجه إلى وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي إلى ضرورة تعاون مديريات الصحة الحيوانية مع مديريات التجارة الداخلية في المحافظات للإشراف على ذبح الأبقار والعجول ضمن المسالخ المعتمدة وإجراء الفحوص اللازمة لها قبل السماح بذبحها وتفعيل عمل اللجان المشرفة على عمليات الذبح كما طلبت الوزارة من المحافظين تفعيل عمل اللجان المشرفة على ذبح الأبقار والعجول ضمن المسالخ.

وأشارت الوزارة إلى ضبط حالات قيام بعض ضعاف النفوس بذبح الأبقار النافقة وبيع لحومها للاستهلاك البشري والذي من شأنه أن ينعكس على صحة المواطن.

وألقت عناصر الشرطة في مدينة طرطوس القبض على مجموعة مؤلفة من تسعة أشخاص تتاجر بالأبقار المصابة بالجدري وبيعها للقصابين.

وأدى انتشار مرض التهاب الجلد العقدي “جدري الأبقار” في بعض المحافظات إلى تضرر الثروة الحيوانية وخسارة نسبة من القطيع في الوقت الذي تواصل فيه الجهات المعنية جهودها للحد من انتشار المرض ومعالجة الحالات المصابة.

انظر ايضاً

التجارة الداخلية تعدل خطة بيع المواد الغذائية الأساسية عبر البطاقة الإلكترونية لشهري أيار وحزيران

دمشق-سانا عدلت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم خطة بيع المواد الغذائية الأساسية عبر البطاقة …