الشريط الأخباري

قضاة ومحامون: انتخابات مجلس الشعب فرصة لاختيار القادرين على تطوير القوانين والتشريعات لتحسين الأوضاع

طرطوس-سانا

أكد عدد من القضاة والمحامين في محافظة طرطوس أن انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري تحمل مضامين ومعطيات كثيرة على المستويين الداخلي والخارجي وهي فرصة لاختيار الأشخاص القادرين على تطوير وتحديث بعض القوانين والتشريعات التي تسهم في تحسين الأوضاع بصورة عامة بما فيها العمل القضائي.

ودعا المحامي العام محمد سليمان المواطنين من أبناء المحافظة إلى المشاركة في الانتخابات واختيار الشخص الأقرب منهم ومن همومهم ومتطلبات حياتهم بعيداً عن المصالح الشخصية آملا من كل عضو سيتم انتخابه لمجلس الشعب أن يكون قريباً من الشعب وأن يسعى إلى تطوير القوانين التي تتناسب مع الواقع وتطورات الحياة التي فرضتها الظروف العامة في سورية.

القاضي ماجد عمران رئيس محكمة استئناف الجناح الأولى بطرطوس أشار إلى أهمية عمل الأعضاء في الدور التشريعي القادم على تعديل القوانين التي ما زال فيها بعض الثغرات بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن معاً وخاصة في ظل ظروف الحصار الاقتصادي.

بدوره القاضي اسماعيل مرعي مستشار محكمة استئناف الجنح الرابعة بطرطوس تمنى على المواطنين جميعا المشاركة في الاستحقاق الدستوري القادم خدمة للوطن ولمصالح المواطنين بشكل عام وخاصة أننا أمام هجمة عالمية تستهدف النيل من صمودنا وثباتنا مطالبا الأعضاء الذين سيتم انتخابهم بمتابعة ومواكبة التطورات العالمية ليحدثوا التشريعات والقوانين في سورية وخاصة الاقتصادية منها التي تمس لقمة عيش المواطن فالقوانين القديمة أصبحت غير قادرة على مواكبة تطورات الحياة العامة والاقتصادية في سورية والعالم.

واعتبر المحامي علي يوسف رئيس فرع نقابة المحامين في طرطوس أن انتخابات مجلس الشعب هي تتويج لانتصارات الجيش والشعب السوري مشيراً إلى أنه كمحام يعول على الأعضاء الجدد الكثير في مجال تطوير القوانين والتي يعود بعضها إلى عشرينيات القرن الماضي.

المحامي إياد غانم أعرب عن أمله بأن يقوم أعضاء المجلس الجدد بنقل معاناة المواطنين وأنه كحقوقي يتمنى أن يكون عضو المجلس مهتماً بهموم الشعب ومشاكله ومتطلباته واحتياجاته.

غرام محمد

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …