الفارسة شام الأسد تحرز لقب بطولة الجمهورية لفروسية قفز الحواجز بفئاتها الثلاث

ريف دمشق-سانا

أحرزت الفارسة شام الأسد لقب بطولة الجمهورية لقفز الحواجز بفئاتها الثلاث التي أقامها اتحاد الفروسية على أرض نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في الديماس بريف دمشق.

وتمكنت الفارسة شام الأسد من نيل لقب البطولة بالفئات التي بلغ ارتفاع حواجزها 145 سم و135 سم و125 سم تاركة الوصافة بالفئات المذكورة للفرسان عمرو حمشو وقتيبة الدغلي وليث العلي على التوالي فيما جاء ثالثاً وعلى التوالي أيضاً بالفئات ذاتها كل من قتيبة الدغلي واية حمشو وجواد نظام.

وفي تصريح لـ سانا أشار مدرب فريق تيم سبيرت الفارس محمد جوبراني إلى أن البطولة من أصعب المباريات المحلية التي يخوضها الفرسان وهي لقب يطمح له كل فارس وقد جاءت نتائج فريقنا متميزة عبر الفارسات شام وبشرى الأسد وآية حمشو موضحاً أن البطولة جرت منافساتها على مدى ثلاثة أيام حيث تم تجميع نتائج الفرسان حسب نظام البطولات في الاتحاد الدولي ليحدد مجموع الأخطاء الكلية وبالتالي تصنيف أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ضمن كل فئة على حدة.

وأضاف جوبراني إن الفارسة شام الأسد تصدرت الفئات الثلاث بالبطولة دون أخطاء وحققت بذلك لقب بطلة الجمهورية بثلاث فئات ضمن بطولة واحدة كسابقة لم تحدث من قبل لافتاً إلى أن الفارسة بشرى وفي أولى مشاركاتها بفئة 145 سم حققت مع جوادها “كويكي” خمس جولات نظيفة وهذا يدل على مستقبل مبشر لموهبة واعدة إضافة إلى الأداء المهاري الجيد الذي قدمته الفارسة الواعدة آية حمشو على فئة 135 سم.

وختم جوبراني حديثه قائلاً إن “مشاركة فرسان تيم سبيرت في بطولة الجمهورية كانت جيدة وحققت أهداف الفريق من لعب نظيف وروح رياضية عالية مع زملائهم إضافة لحصد جميع ألقاب البطولة”.

محمد الرحيل