الصين تفرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين رداً على إجراءات مماثلة

بكين-سانا

فرضت الصين اليوم عقوبات على مسؤولين أمريكيين وكيانات في الولايات المتحدة شملت نوابا جمهوريين ردا على عقوبات مماثلة فرضتها الولايات المتحدة على مسؤولين صينيين كبار.

وأوضحت هوا تشونينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية خلال إفادة صحفية اليوم نقلتها وكالة فرانس برس أن العقوبات ستفرض على سفير الحريات الدينية بوزارة الخارجية الأمريكية سام براونباك والسناتور ماركو روبيو والسناتور تيد كروز وعضو الكونغرس كريس سميث إضافة إلى استهدافها اللجنة التنفيذية التابعة للكونغرس بشأن الصين.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي “رداً على التصرفات الأميركية الخاطئة” وقالت: “نحض الولايات المتحدة على التراجع فورا عن قرارها الخاطئ والتوقف عن التصريحات والخطوات التي تعد تدخلا في شؤون الصين الداخلية وتضر بالمصالح الصينية” مضيفة: “سترد الصين بشكل إضافي بناء على تطور الوضع”.

ويأتي ذلك ردا على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة يوم الخميس الماضي استنادا إلى ما يسمى “قانون ماغنيتسكي” وطالت أربعة مسؤولين صينيين رفيعي المستوى ومؤسسة في إقليم شينجيانغ.

وكانت بكين طالبت واشنطن في أكثر من مناسبة بالكف عن التدخل في شؤونها الداخلية كما نددت بقيام الكونغرس الأمريكي بإقرار قانوني ما يسمى “سياسة حقوق الإنسان للايغور لعام 2019″ و”حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ لعام 2019” مؤكدة أنهما ينتهكان بشدة العلاقات الدولية والقانون الدولي ويشكلان تدخلا سافرا في شؤون الصين.

انظر ايضاً

انتعاش اقتصاد الصين بقوة بعد هزيمة الوباء- بقلم السفير الصيني بدمشق فيونغ بياو

منذ مطلع عام 2020، شكل وباء فيروس كورونا المستجد المفاجئ صدمة وتأثيرا شديدين على الاقتصاد …