الشريط الإخباري

مشروع تطوعي لتدريب الشباب على مهارات تصميم الأزياء في السويداء

السويداء-سانا

نحو 45 شاباً وشابة من مختلف مناطق محافظة السويداء يتم تأهليهم لدخول سوق العمل ضمن المشروع التنموي “أزياء من أجل السلام” الذي تنظمه الغرفة الفتية الدولية بالمحافظة بالتعاون مع عدد من الجهات الأهلية والخاصة.

المشروع بحسب مديرته ياقوت عطا الله من الغرفة الفتية الدولية بالسويداء يعتمد على إجراء دورة تدريبية مجانية في مجال تصميم الأزياء لفئة الشباب المستهدفة ومن ضمنها عدد من أصحاب الهمم سعياً لتمكينهم من تحقيق أحلامهم بالعمل في هذا المجال.

وتم اختيار المشاركين في المشروع كما ذكرت عطالله بناء على مقابلات لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض مشيرة إلى أنه سيجري بعد انتهاء الدورة عرض للأزياء المنتجة يشارك فيه أطفال متلازمة داون.

خبير التصميم والمتطوع بالدورة وسام حسن بين أن هذا النشاط يهدف لتخريج متدرب قادر على شق طريقه نحو العمل بتصميم الأزياء مشيراً إلى أن الأنشطة تتضمن تدريباً شاملاً على تنفيذ مختلف التصاميم والأزياء حيث يكون المتدرب قادراً على التعامل مع أي زي مع توجيهه بالوقت نفسه للشيء المفضل بالنسبة له لافتاً إلى وجود مشاريع عمل يجري تقديمها من قبل المتدربين وتقييمها كل أسبوع.

واعتبرت الشابة المتدربة سوار الحلبي أن المشروع يمثل تجربة جديدة لها تساعدها على اكتساب مهنة مشيدة بما يقدم خلاله من معلومات مهمة مع فسح المجال للابتكار بالاعتماد على الخيال.

وذكرت الشابة سلاف عقل أن المشروع قدم لهم كشباب دعماً كبيراً لإظهار ما لديهم من إمكانيات فيما وجد دانيال القنطار في المشروع التنموي فرصة لتحقيق حلمه وطموحاته بالعمل في مجال تصميم الأزياء.

وبحسب مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بشرى جربوع فإن هذا المشروع يحمل رسالة إنسانية بشكل احترافي متميز كونه يتضمن في ختامه إشراك عدد من أطفال متلازمة داون ضمن تجربة تمكينية قيمة يليها عرض أزياء أمام جمهور واسع ما سيكون له أثر إيجابي في نفوسهم ونفوس ذويهم.

عمر الطويل

انظر ايضاً

أنشطة توعوية في اليوم العالمي لمتلازمة داون بريف درعا الشرقي

درعا-سانا نفذ متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري جلسة توعية للنساء حول متلازمة داون في بلدة …