العراق يجدد مطالبته بإدانة الاعتداءات التركية على أراضيه

بغداد-سانا

جدد العراق مطالبته المجتمع الدولي بإدانة الاعتداءات التركية المتكررة على أراضي العراق ووقفها الفوري مؤكداً أنها تشكل تهديداً للسلم الإقليمي وسيادة العراق واستقراره ووحدة أراضيه.

وقال أحمد الملا طلال المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي في بيان تلقت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه إن العراق يرفض ويدين بشدة الاعتداءات التركية المتكررة ضد الأراضي العراقية ويطالب بوقفها الفوري لأنها تهدد السلم الإقليمي فضلاً عما تشكله من اعتداء على السيادة والأرواح والممتلكات العراقية مشيراً إلى أن حكومة بلاده سلمت السفير التركي في بغداد رسالتي احتجاج رسميتين شديدتي اللهجة أكدت خلالهما أنها ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق في رفض هذه الاعتداءات ووقفها.

وحمل البيان الجانب التركي المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذه الاعتداءات داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات من شانها تعزيز الاستقرار في المنطقة وإسناد حق العراق السيادي في حماية أراضيه وحفظ سلامة شعبه.

وفي وقت سابق اليوم قال الناطق باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف إن العراق قد يلجأ إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار لإدانة الاعتداء التركي المستمر على أراضيه.

انظر ايضاً

إعادة التيار الكهربائي لـ 10 قرى في ناحية تل تمر بريف الحسكة

الحسكة-سانا أعادت ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة التيار الكهربائي لعدد من قرى ناحية …