الشريط الأخباري

حلب…وضع مركز هاتف خان الوزير بالخدمة وترميم مركز هاتف سناء محيدلي بقاضي عسكر

حلب-سانا

وضعت وزارة الاتصالات والتقانة مركز هاتف خان الوزير بحلب القديمة بالخدمة اليوم بعد إعادة تأهيله وصيانته من الأضرار التي لحقت به والتخريب جراء الاعتداءات الإرهابية.

وأشار المهندس إياد الخطيب وزير الاتصالات والتقانة في تصريح للصحفيين خلال جولته على مراكز الاتصالات في حلب إلى وضع عشرين ألف رقم بالخدمة في مركز خان الوزير من أصل 57 ألف رقم كانت قبل الأزمة منوهاً بالجهود التي بذلتها كوادر المؤسسة العامة للاتصالات من خلال إعادة تجميع الأجهزة المتعلقة بعمل المقاسم والاستفادة منها وتشغيلها إضافة لتجهيز عدد من بوابات الانترنت في المرحلة الأولى للتشغيل وهناك دفعات قادمة من البوابات سيتم وضعها بالخدمة تباعاً.

ولفت وزير الاتصالات والتقانة إلى مواصلة العمل لإعادة ترميم وتجهيز باقي المراكز الهاتفية المتضررة بحلب وإعادتها للخدمة خلال الأشهر القليلة القادمة ومنها مركز سناء محيدلي وخلال العام القادم سيتم وضع مركزي هاتف هنانو وجسر الحج بالخدمة.

بدوره بيّن المهندس محمد الحسنا مدير مركز هاتف خان الوزير أن المركز تمت إعادة تأهيله وتشغيله بجهود الكوادر الفنية المحلية لتأمين الخدمة الهاتفية للمواطنين وأصحاب الفعاليات التجارية عبر تخصيص 20 ألف رقم و400 بوابة “أي دي اس ال” والتي ستخدم أسواق الصالحين وباب النصر وباب الحديد وباب أنطاكية والكلاسة وباقي مناطق حلب القديمة.

كما أنهت المؤسسة السورية للاتصالات ترميم مركز هاتف سناء محيدلي للاتصالات في حي قاضي عسكر المحرر وتواصل العمل لتجهيزه فنياً خلال الفترة المقبلة ووضعه بالخدمة حيث أوضح المهندس سيف الدين الحسن مدير فرع اتصالات حلب في تصريح مماثل أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لترميم المبنى استعداداً لوضعه بالخدمة بعد إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب ويتم العمل حالياً على تجميع الأجهزة التقنية من باقي المراكز المتوقفة عن العمل وإعادة تأهيلها بهدف تشغيلها خلال الأشهر القادمة وتخديم أحياء الصاخور والميسر والشعار وسد اللوز ذات الكثافة السكانية العالية بعشرين ألف رقم.

شارك في وضع مركز باب الوزير بالخدمة والجولة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة.

قصي رزوق-مارينا قبو

انظر ايضاً

السورية للاتصالات بحلب تنفذ أكثر من 43 ألف خط هاتفي العام الماضي

حلب-سانا نفذ فرع الشركة السورية للاتصالات بحلب 43 ألفا و100 خط هاتفي و43 ألفا و446 …