الشريط الإخباري

الرئيس عون: ضرورة توقيف المخططين للأعمال التخريبية

بيروت-سانا

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ضرورة توقيف من يقف وراء الأعمال التخريبية التي يشهدها لبنان أثناء الاحتجاجات لافتا إلى أن هذه الأعمال تنذر بمضاعفات خطيرة.

وخلال جلسة المجلس الأعلى للدفاع اليوم شدد عون على ضرورة “اعتماد العمليات الإستباقية لتوقيف المخططين والمحرضين للأعمال التخريبية للحد منها ومنع تكرارها”.

وأشار عون إلى أن هذه الأعمال التي حصلت أخيرا في بيروت وطرابلس واتخذ بعضها بعدا طائفيا واستهدفت بشكل ممنهج القوى الأمنية والعسكرية لم “تعد مقبولة وتنذر بمضاعفات خطيرة”.

بدوره قال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب خلال الجلسة “هناك قرار في مكان ما داخلي أو خارجي أو ربما الإثنان معا للعبث بالسلم الأهلي وتهديد الاستقرار الأمني”.

وأضاف دياب “ما يحصل يحمل رسائل كثيرة وخطيرة كما لم يعد مقبولا أن يبقى الفاعل مجهولاً.. لماذا الدولة تتفرج بينما الزعران يستبيحون الشوارع ويدمرون البلد ومؤسساته.. هذه ليست احتجاجات ضد الجوع والوضع الاقتصادي وإنما عملية تخريب منظمة ويجب أن يكون هناك قرار حاسم وحازم بالتصدي لها ويجب توقيف الذين يحرضون والذين يدفعون لهم والذين يديرونهم”.

ويشهد لبنان منذ الـ 17 من تشرين الأول الماضي مظاهرات وأعمالا احتجاجية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين بينما تستغل مجموعات هذه المطالب وتقوم بأعمال شغب خلال المظاهرات في عدد من المناطق.

انظر ايضاً

ترسيم الحدود البحرية

لبنان يعلن موافقته على الصيغة النهائية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة

بيروت-سانا أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون موافقة بلاده على اعتماد الصيغة النهائية لعرض ترسيم …