الشريط الأخباري

الأوقاف الفلسطينية تطالب بوقف مخططات تهويد الحرم الإبراهيمي

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي بوقف مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن مدير أوقاف الخليل حفظي أبو سنينة قوله إن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 54 وقتا خلال شهر أيار المنصرم في تعد على حرية العبادة التي كفلتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية كما منعت عمال لجنة إعمار الخليل من استكمال أعمال الترميم والصيانة في الحرم داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف انتهاكات الاحتلال.

من جهته أوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد التميمي أن تكثيف قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في البلدة القديمة بالخليل ومحيط الحرم لعرقلة وصول الفلسطينيين إليه ومنعهم من دخوله ومنعها رفع الآذان وحمايتها للمستوطنين خلال اقتحاماتهم المتكررة يأتي في إطار تنفيذ مخططاتها لتهويده ما يستدعي تحركا عاجلا من المجتمع الدولي لوقفها.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت في الثالث من أيار الماضي مخططا يهدف إلى الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف لإقامة بؤر استيطانية جديدة عليها.

انظر ايضاً

الأوقاف الفلسطينية:الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق الأقصى والإبراهيمي

القدس المحتلة-سانا أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه يواصلون انتهاكاتهم …