الشريط الأخباري

المركز الطبي لاتحاد عمال حلب.. خدمات صحية وطبية بأسعار رمزية-فيديو

حلب-سانا

يقدم المركز الطبي التابع لاتحاد العمال في حلب مختلف الخدمات الطبية لجميع المنتسبين للاتحاد من خلال عياداته التي تضم مختلف الاختصاصات.

وأوضح المدير الإداري للمركز محمد باسم سلطان في تصريح لمراسلة سانا أنه بعد تدمير المجموعات الإرهابية مشفى شيحان العمالي الذي كان يشكل المركز الأساسي لتخديم شريحة كبيرة من العمال تم إنشاء المركز الحالي كعيادات عمالية بديلة في العام 2015 لتقديم الخدمات الطبية للعمال الذين يعملون بالشركات والمؤسسات.

ولفت سلطان إلى أن المركز عند انطلاقته كان يضم ثلاث عيادات داخلية وعظمية ونسائية وتم التوسع بافتتاح عيادات جديدة ليضم عيادات عينية وأذنية وجلدية وجراحة عصبية وعصبية داخلية وأنف وأذن وحنجرة ومعالجة فيزيائية وعيادة هضمية وجراحة عامة إضافة إلى قسم للتحاليل والتصوير وفقا للتسعيرة الصادرة عن وزارة الصحة مشيرا إلى أن المركز يرتاده نحو 200 مريض يوميا والمعاينة بأسعار رمزية والأدوية تصرف عن طريق الصيدلية العمالية وفق نظام الشركات.

كاميرا سانا زارت أقسام المركز واطلعت على الخدمات التي يقدمها حيث أشار الدكتور حسام سيد باكير أختصاصي العينية إلى تقديم كل الخدمات العينية من حالات اعتلال شبكية لمرضى الداء السكري وانكسار الرؤية والتهابات بكل أنواعها وإصابات عصبية يتم استقبالها ومعالجتها لجميع المرضى سواء عمال أو خاصين ضمن الإمكانيات المتاحة.

بدورها أشارت اختصاصية العيادة السنية الدكتورة راما قطان إلى وجود ثلاث عيادات تقدم كل الخدمات من تقويم وزرع وجراحة لافتة إلى أن العمل لم يتوقف خلال الفترة الماضية وخاصة الحالات الإسعافية مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

الدكتور طامح رزوق اختصاصي داخلية لفت إلى أن العيادات تطورت بشكل كبير منذ تأسيسها وحتى اليوم مع زيادة عدد المرضى المرتادين لقسم الداخلية مشيرا إلى أن المرضى يأتون بإحالة من شركاتهم ويتم تقديم المعاينة والعلاج بأسعار رمزية إضافة لخدمة صور الأشعة والإيكو.

عدد من المرضى عبروا عن رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة في مركز العيادات الطبية حيث أكد المراجع جمال جيلو أن الرعاية جيدة منوها بالخدمات المقدمة من حيث العناية والأسعار فيما لفتت سهى شمام إلى أن الأطباء مميزون والمعاملة مريحة بينما أوضح ياسر البكري أن الخدمات التي يقدمها المركز من علاج ودواء جيدة.

مارينا قبو