المؤسسة السورية للبريد تواصل تقديم خدمة دفع تعويضات العسكريين المسرحين

دمشق-سانا

تواصل المؤسسة السورية للبريد لليوم الثاني تقديم خدمة دفع تعويضات العسكريين المسرحين الذين تم إنهاء الاحتفاظ بهم وذلك عبر 50 مركزاً في مختلف المحافظات.

وشهد اليوم الأول والثاني ازدحاماً ملحوظاً على مراكز المؤسسة حيث بين مدير المؤسسة السورية للبريد حيان مقصود أنه تم أمس واليوم تسليم التعويضات لـ 15 ألف مسرح منهم خمسة آلاف بدمشق وأن المؤسسة تعمل على تجاوز مشكلة الازدحام التي شهدتها العملية في أول يومين عبر إجراءات سيتم تطبيقها بعد العيد بحيث يحصل جميع المستفيدين على مستحقاتهم من الأماكن القريبة منهم دون عناء وفي مختلف المحافظات.

وبلغت القيم المصروفة في اليومين الأول والثاني نحو 30 مليار ليرة في جميع المحافظات وفق مقصود مبيناً أن المبلغ الذي سيتم توزيعه للعسكريين المسرحين يبلغ 60 ملياراً و 307 ملايين ليرة سورية.

بدوره غيث حسان معاون مدير بريد دمشق أوضح أن الازدحام الملحوظ اليوم والأمس الذي تعاني منه المؤسسة بسبب الأعداد الكبيرة للمسرحين والذين تصل أعدادهم إلى نحو 36 ألف مسرح لافتاً إلى أن المؤسسة مستمرة بعملها على مدار الساعة لمغادرة آخر مسرح وأنه سيتم بعد العيد ضبط العملية بشكل أفضل من خلال توزيع أرقام على العسكريين لتفادي الازدحام والانتظار.

سانا رصدت آراء العسكريين الذين أكدوا أن هذه الخطوة جيدة من قبل المؤسسة التي خففت عنهم عناء السفر والتنقل ولا سيما في الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتصدي لوباء كورونا حيث أشار المسرح المستفيد إياد عبدوش إلى أن حصول العسكريين على مستحقاتهم وتعويضاتهم عن طريق المؤسسة السورية للبريد خفف عنهم عناء السفر وتوفير أجور المواصلات مؤكداً ضرورة تحلي المستفيدين بالانضباط للحصول على الخدمة بأسرع وقت.

المسرح عماد السفان من دير الزور والذي أدى خدمة العلم في اللاذقية أشار إلى أنه يقطن في دمشق وحضر اليوم لاستلام الحوالة وهذه الطريقة جيدة لأنها خففت عنه عناء السفر والتنقل لا سيما في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة للتصدي لوباء كورونا فيما أشار المسرح المصاب بنسبة عجز 30 بالمئة مهند كنعان إلى أن هذه الخطوة جيدة لتسهيل أمور العسكريين والحصول على تعويضاته بيسر وسهولة لافتاَ إلى أن الإجراءات بسيطة والأمور تسير على ما يرام.

سكينة محمد

انظر ايضاً

الجزائر تسجل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

عواصم-سانا أعلنت السلطات الصحية في الجزائر اليوم أن إجمالي الإصابات بوباء كورونا وصل إلى 46071 …