مركز القياس والتقويم: الامتحان الطبي الموحد في 13 و20 حزيران القادم

دمشق-سانا

أعلن مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الامتحان الوطني الطبي الموحد (دورة حزيران التكميلية 2020) لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية سيجري يومي السبت 13 و20 حزيران القادم في مراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس.

وحدد المركز في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم مدة الامتحان بساعتين حيث سيخضع له جميع طلاب كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة قيد التخرج والذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو4 مقررات دراسية أو الطلاب الذين أنهوا كل المقررات الدراسية والساعات المعتمدة لعام 2020.

وفيما يتعلق بنقاط النفاذ خارج سورية (ألمانيا وبيروت والإمارات) أشار المركز إلى أن إجراء الامتحان فيها يخضع للظروف الصحية الخاصة بكل بلد والمتعلقة بالإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا.

وحدد المركز علامة النجاح في الامتحان الطبي الموحد لطلاب الجامعات السورية بـ 60 بالمئة ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط ويحسب معدل السنة السادسة على أساس معدل الامتحان.

وبين المركز أن خريجي الجامعات غير السورية يخضعون للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم وتعد درجة النجاح بالنسبة لهم 50 بالمئة وتعتمد علامة 60 بالمئة كشرط للتقدم إلى الدراسات العليا.

انظر ايضاً

حصلت على نسبة 96 بالمئة.. الشابة هبة عبود تحرز المركز الأول على مستوى جامعة تشرين في الامتحان الطبي الموحد

اللاذقية-سانا تكللت المسيرة العلمية والأكاديمية للشابة العشرينية هبة عبد الرزاق عبود من بلدة الدالية بريف …