الشريط الإخباري

الموارد المائية بحماة: حفر 31 بئراً بتكلفة 868 مليون ليرة لدعم استقرار مياه الشرب

حماة-سانا

تواصل مديرية الموارد المائية بمحافظة حماة تنفيذ خطتها السنوية المتضمنة حفر آبار جديدة بهدف تحسين الواقع المائي بالمحافظة وتأمين مياه الشرب في المناطق التي تعاني من نقص فيها.

وأوضح مدير الموارد المائية في حماة المهندس فادي العباس في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تنفيذ 31 بئراً من أصل 51 بئراً ضمن الخطة التي سيتم تنفيذها على مراحل عبر التعاقد مع متعهدين من القطاع الخاص لافتاً إلى أن تكلفة الآبار المنفذة بلغت 868 مليون ليرة سورية.

ولفت العباس إلى أن المديرية تواصل عملها أيضاً في تنفيذ السدود مبيناً أن الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة في فصل الشتاء الماضي عززت الوضع المائي وحسنت مستوى المياه الجوفية كما انعكست بشكل إيجابي على جريان عدد من الأنهار السطحية.

وأشار العباس إلى مواصلة العمل ببوابتي الخنساء ومرداش المعدنيتين على المصرف “أ” في سهل الغاب بتكلفة أكثر من مليار و100 مليون ليرة وبهدف تخزين المياه ورفع منسوبها لتصل إلى المصارف الثانوية لافتاً إلى مراعاة الالتزام بقرارات الفريق الحكومي فيما يتعلق بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء تنفيذ الأعمال في المشاريع.

بدوره بين معاون المدير الفني المهندس توفيق صالح أنه تم مؤخراً إطلاق مياه الري من سد محردة لتغذية شبكة “طار العلا – العشارنة – القسم الجنوبي بهدف تأمين المياه لري المحاصيل الزراعية ولا سيما محصول القمح حيث تم إطلاق 11 مليوناً و500 ألف متر مكعب إضافة إلى إطلاق المياه من سد الرستن لري الأراضي على جانبي نهر العاصي ودعم مخزون سد محردة بنحو 24 مليون متر مكعب.

ويبلغ عدد السدود في محافظة حماة 24 سداً طاقتها التخزينية 408 ملايين متر مكعب إضافة إلى 19 حفرة في بادية حماة تعتمد على الاستفادة من مياه الجريان السطحي.

سالم الحسين

انظر ايضاً

الموارد المائية بحماة: صيانة عدد من المنشآت المائية استعداداً لموسم الشتاء

حماة-سانا باشرت ورشات الصيانة في مديرية الموارد المائية في محافظة حماة أعمال إعادة التأهيل والصيانة …