الشريط الإخباري

تمازج ألوان الحقائب موضة شتاء هذا العام

دمشق-سانا

الحقيبة النسائية انتقلت من الضرورة إلى الإناقة فهي تعكس ذوق السيدة وبصمة مصنعيها الذين لهم في الأعياد نصيب من الإبداعات فالأسود والأحمر لونان حاضران بشكل ملحوظ في عيدي الميلاد ورأس السنة حيث تبدأ السيدة السورية عامها الجديد بأناقة متكاملة.2

يقول عصام نحلاوي أحد منتجي وبائعي الحقائب لنشرة سانا المنوعة.. أن صناعة الحقائب وجدت في دمشق منذ أكثر من خمسين حيث بدأت كحرفة يدوية تعتمد على آلات بسيطة وبأشكال وأحجام مختلفة وتعتبر الحقيبة حاجة كمالية نظرا لضرورتها لحفظ أشياء السيدة المهمة.

وأضاف نحلاوي.. إن حرفة صناعة الحقائب تطورت عبر مرور الزمن حيث دخلت الآلات الحديثة وقفزت بها إلى أعلى مستوياتها لتزيد من جمالية هذه الصناعة فقد اختلفت الألوان وتداخلت وأصبحت الموديلات تناسب جميع الأعمار وترضي جميع الأذواق حيث أن الفتيات يفضلن الأحجام الصغيرة والألوان المتنوعة الصارخة والناضجات يفضلن الحقيبة ذات الحجم الكبير فهي تشعرهن بالرزانة والأناقة الفائقة.3

وأشار نحلاوي إلى أن الحرفي الناجح يتابع آخر ما وصلت إليه الموضة العالمية من تطور للألوان والموديلات الحديثة موضحا أن شتاء هذا العام كان واضحا فيه امتزاج الأبيض والأسود ليشكل خطا من خطوط الموضة إضافة إلى تواجد باقي ألوان الشتاء التي تعكس جمالية الألوان الثابتة مثل الأسود السادة والبني.

وختم نحلاوي.. أن إبداع الحرفي في صناعة الحقائب يكمن في اختياره للالوان والموديلات ومايلزمها من إكسسوارات مكملة لصناعتها ليخرجها لوحة فنية تعكس جمالية وأناقة المرأة حين تحمل حقيبتها المناسبة لتكمل رونق ثيابها الأنيقة.

انظر ايضاً

من عروض “أسبوع الموضة في ساو باولو” لشتاء 2015