الشريط الإخباري

تجدد الاشتباكات بين الجيش الليبي وميليشيات فجر ليبيا الإرهابية قرب الحدود مع تونس

طرابلس-سانا

تجددت الاشتباكات اليوم بين الجيش الليبي وميليشيات ما يسمى فجر ليبيا الإرهابية في منطقة أبو كماش قرب معبر رأس جدير الحدودي مع تونس.

وذكرت مصادر إخبارية ليبية “أن سلاح الجو الليبي واصل شن الغارات على أماكن تمركز ومواقع آليات الميليشيات الإرهابية في المنطقة الغربية”.

وكان الجيش الليبي الذي يقود عملية عسكرية في غرب وشرق البلاد أعلن الأحد الماضي سيطرته على معبر رأس جدير الحدودي مع تونس كما أعلن إفشال محاولة ثانية لميليشيات فجر ليبيا المتطرفة في الهجوم على ميناء السدرة النفطي في منطقة بن جواد شرق البلاد فيما دمر سلاح الجو في وقت سابق اليوم غرفة عمليات الشروق التابعة لميليشيات فجر ليبيا الإرهابية المتطرفة في موقع النهر الصناعي بمنطقة بن واد شرق البلاد.

إلى ذلك ألقى حرس السواحل الليبي ببنغازي القبض على عدد من عناصر ما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي الإرهابي كانوا يستقلون زورقا للهروب به.

وقال مصدر في خفر السواحل في تصريح له اليوم “إن الارهابيين المعتقلين فروا من منطقة الصابري بعد تضييق الخناق عليهم من قبل الجيش الليبي وكانوا يستقلون زورق صيد تم رصده من قبل خفر السواحل والقبض على جميع من عليه”.

وأوضح المصدر ذاته أن رجال خفر السواحل يقومون بدوريات مستمرة على مدار 24 ساعة لجميع مناطق الساحل من منطقة توكرة شرقا إلى منطقة قمينس غربا لرصد أي تحركات مشبوهة من دخول أو خروج لقطع بحرية خاصة تابعة للإرهابيين.

من جهة أخرى قالت مصادر إخبارية ليبية “إن سيارة مفخخة كانت مركونة بجوار مديرية أمن طرابلس انفجرت اليوم دون أن تسفر عن حدوث أي أضرار بشرية أو مادية”.

يذكر أن ليبيا تعيش منذ العام 2011 آثار عدوان حلف الأطلسي الذي أدى الى تفشي فوضى السلاح وغياب السلطات المركزية وعجزها عن ضبط أمور البلاد0