الشريط الإخباري

استشهاد مواطن ووقوع أضرار جراءسقوط قذائف هاون على أحياء بحمص

حمص-سانا

استهدفت التنظيمات الإرهابية حي الزهراء في حمص بقذيفة هاون ما أسفر عن استشهاد مواطن .

وقال مصدر في المحافظة لمراسل سانا إن القذيفة التي استهدفت الحي مساء اليوم سقطت على سيارة قرب مدرسة رقية وأدت إلى استشهاد مواطن وإحداث أضرار مادية بالممتلكات.

وكان حي الزهراء قد تعرض لتفجير إرهابي بسيارة مفخخة في التاسع والعشرين من تشرين الأول الماضي أدى إلى وقوع شهداء وإصابات بين المواطنين وأضرار مادية كبيرة.

وذكر المصدر أنه تم استهداف حي عكرمة بعدة قذائف هاون أطلقها ارهابيون سقطت اثنتان منها قرب مدرسة عكرمة المخزومي فيما سقطت قذيفة أخرى قرب مشفى الزعيم نجم عنها أضرار مادية فقط.

يذكر أن مدرسة عكرمة المخزومي تعرضت لتفجيرين إرهابيين في الأول من تشرين الأول الماضي أسفرا عن استشهاد 32 مواطناً بينهم أطفال وجرح 115 اخرين وحدوث أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وكانت التنظيمات الإرهابية استهدفت اليوم حي الأرمن بمنطقة الزهراء في حمص بقذيفتين صاروخيتين ما خلف أضرارا مادية دون وقوع إصابات بشرية.

2وذكر مراسل سانا في حمص نقلا عن مصدر في المحافظة أن قذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون على حي الأرمن سقطت إحداهما خلف ثانوية محسن عياش في حين سقطت الثانية قرب شارع الستين بجانب محطة وقود دراق سباعي.

وأضاف المصدر إن الاعتداء الإرهابي خلف أضرارا مادية في المنازل والممتلكات دون وقوع إصابات بشرية.

3وتعرض حي الأرمن في السابع والعشرين من تموز الماضي لتفجير إرهابي بسيارة مفخخة راح ضحيتها /7/ مواطنين وأصيب /21/ آخرون ولحقت أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين والمنازل والمحال التجارية والسيارات.

وتعيش أحياء مدينة حمص حياة طبيعية عدا حي الوعر غرب المدينة حيث تحاصر التنظيمات الإرهابية ما يقارب /300/ ألف من المدنيين والمهجرين وتتخذ منهم دروعا بشرية وتحاول الاعتداء على الأحياء الآمنة عبر عمليات القنص وإطلاق قذائف الهاون والقذائف الصاروخية.

انظر ايضاً

مطبخ خيري في حرستا يستهدف مئات الأسر بوجبات إفطار يومية