الشريط الإخباري

تربية حماة تبدأ المرحلة الثانية من تصنيع الكمامات الطبية

حماة-سانا

في إطار الإجراءات الاحترازية الحكومية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا بدأت مديرية تربية حماة بتنفيذ المرحلة الثانية من تصنيع الكمامات الطبية في ثانويات الفنون النسوية والتلمذة ومعهد الاقتصاد المنزلي والتي تتضمن تصنيع ما يقارب نحو ستة آلاف كمامة وفق المقاييس والمعايير المعتمدة.

وأوضح مدير التربية يحيى منجد في تصريح لمراسل سانا أن المرحلة الأولى التي انتهت منذ نحو أسبوعين شملت تصنيع ستة آلاف وتسعمئة وتسع وأربعين كمامة لافتاً إلى أن نحو 47 مدرسة مساعدة “اختصاص فنون نسوية” من الثانويات المهنية يقمن بهذا العمل الذي سيتم في نهايته تعقيم وتغليف الكمامات ووضعها تحت تصرف وزارة التربية.

وفي سياق المبادرات الرسمية التي تسهم في تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين أطلق اتحاد فلاحي حماة مبادرة لبيع الألبان في مدينة سلمية من المنتج إلى المستهلك مباشرة وبسعر التكلفة.

وأشار رئيس اتحاد الفلاحين في حماة الدكتور هيثم جنيد في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم عن طريق الرابطة الفلاحية في مدينة سلمية بيع لبن الأغنام للمواطنين بسعر التكلفة تقريباً وهو خمسمئة ليرة سورية للكيلوغرام الواحد وذلك عن طريق تأمين هذه المادة من المنتج إلى المستهلك مباشرة مبيناً أن هذه المبادرة سيتم توسيعها لتشمل مناطق أخرى مستقبلاً.

انظر ايضاً

تربية حماة تحدد السبت من كل أسبوع يوماً لتعويض الفاقد التعليمي

حماة-سانا حددت مديرية التربية في محافظة حماة يوم السبت من كل أسبوع يوم دوام مدرسي، …