الشريط الإخباري

ألبان حمص: زيادة الإنتاج لتأمين حاجة السوق.. والمبيعات أكثر من مليار ونصف المليار ليرة في الربع الأول

حمص-سانا

بلغت مبيعات شركة ألبان حمص من منتجاتها المختلفة خلال الربع الأول من العام الحالي أكثر من مليار وخمسمئة مليون ليرة سورية.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير الشركة محمد حماد أن الشركة قامت خلال هذه الفترة بإنتاج نحو ستمئة وتسعة أطنان من اللبن المعلب وخمسمئة وسبعين طنا من اللبنة ومئة وستة وخمسين طنا من الجبنة العكاوي وسبعة عشر طنا من جبن القشقوان ومئتين وخمسة وسبعين طنا من الجبن المطبوخ في حين بلغت كمية إنتاج القريشة ثمانية أطنان والزبدة البقرية خمسة أطنان والعيران خمسة أطنان.

ولفت حماد إلى أن عمال الشركة يبذلون جهودا إضافية لتلبية حاجة السوق المحلية من مشتقات الألبان والأجبان وتنفيذ العقود المبرمة مع الشركة حيث ارتفعت واردات الحليب الخام من ثلاثين إلى خمسين طنا يوميا عن الفترات السابقة مؤكدا أن الشركة تعمل بالطاقة الإنتاجية القصوى لخطوط إنتاج اللبن واللبنة والجبنة “العكاوي والقشقوان والمطبوخة” والسمنة والزبدة واللبن العيران.

وأشار إلى أن العاملين بالشركة يتقيدون بإجراءات الوقاية والصحة المهنية من تأمين لباس عمل كامل من قفازات وغطاء رأس وكمامات وأحذية خاصة مع تأمين عمليات النظافة والتعقيم لخطوط وصالات الإنتاج والمكاتب الإدارية بشكل مستمر حفاظا على الصحة والسلامة العامة لافتا إلى وجود مستوصف خاص بالشركة لتأمين فحص العاملين وإجراء عمليات الإسعاف الأولية في حال حصول أي عارض صحي.

ومن خلف خطوط الإنتاج أكد العامل سامر درويش استمراره بالعمل بالرغم من الظروف الحالية مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من خلال عمليات التعقيم المستمرة لخطوط الإنتاج والتزامهم بارتداء اللباس الواقي في حين لفت العامل عبد الله البستاني إلى الدور المهم المنوط حاليا بالشركات الإنتاجية لتأمين حاجة السوق من الحليب ومشتقاته.

العامل طوني ابراهيم أوضح أن العمل يتم ضمن ورديتين وأن الشركة اتخذت جملة من الإجراءات الاحترازية لسلامة العمال والعملية الإنتاجية التي تتطلب الكثير من الحرص واتباع قواعد النظافة.

هنادي ديوب

انظر ايضاً

خط إنتاج جديد ضمن خطة شركة ألبان حمص للعام الحالي

حمص-سانا تضمنت الخطة الاستثمارية لشركة ألبان حمص للعام الحالي الإعلان عن مناقصة لتركيب خط جديد