الشريط الأخباري

تنفيذ مشروع لتأهيل المتحلق الجنوبي والشوارع الرئيسة المتضررة جراء الإرهاب بحلب-فيديو

حلب-سانا

بدأت محافظة حلب تنفيذ مشروع لتأهيل المتحلق الجنوبي الممتد من مؤسسة المياه باتجاه دوار الليرمون وصيانة الشوارع الرئيسة في المدينة التي تعرضت للتخريب والدمار جراء الإرهاب.

وأكد الدكتور كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب في تصريح لسانا أن أعمال التأهيل تأتي ضمن خطة المحافظة لصيانة المحاور الأساسية في المناطق التي تعرضت للتخريب من قبل الإرهاب ومنها منطقة الليرمون وجمعية الزهراء مبيناً أن مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي يشمل تنفيذ وصلات اسفلتية لنقاط محددة انتهى عمرها الخدمي والتصميمي إضافة إلى أعمال لاحقة تتضمن تأهيل الحدائق والمنصفات والأردفة.

من جانبه بين المهندس سمير بيجو من مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية بحلب أن قيمة مشروع تأهيل وصيانة القميص الاسفلتي للمتحلق الجنوبي بلغت نحو 312 مليون ليرة سورية وأن سماكة القميص الاسفلتي 6 سم مضيفاً: إن المشروع يتضمن تأهيل عدة شوارع رئيسة وهي دوار الليرمون باتجاه دوار شيحان ودوار الليرمون باتجاه جامع الرسول الأعظم في جمعية الزهراء ودوار الباسل باتجاه دوار السلام.

وتسبق عمليات تعبيد الشوارع إزالة طبقات الزفت القديمة وتنظيف الشوارع من الأتربة والغبار قبل مد القميص الزفتي وفق ما أكده العامل في المؤسسة محمود جاسم مبيناً أنه تمت إزالة نحو خمسة آلاف متر مكعب من الاسفلت القديم.

انظر ايضاً

محافظة حلب تعتمد آلية جديدة لتوزيع البنزين في محطات الوقود

حلب-سانا بدأت محافظة حلب اليوم تنفيذ آلية جديدة ومؤقتة لتنظيم توزيع مادة البنزين على محطات …