الشريط الأخباري

باحث روسي: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سورية متحيز وغير قانوني

موسكو-سانا

أكد كبير الباحثين في جامعة العلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية يوري زينين أن تقرير منظمة حظر الاسلحة الكيميائية الأخير حول سورية يؤكد الطابع المتحيز وغير القانوني لأعمال المنظمة.

وفي حديث لمراسل سانا بموسكو اليوم أوضح زينين أن المنظمة تجاوزت صلاحياتها بـ “اتهام الحكومة السورية” باستخدام هذه الأسلحة مؤكدا أن استنتاجاتها تستند إلى التحقيق عن بعد وإفادات متورطين بارتكاب أعمال وممارسات إرهابية.

ولفت زينين إلى أن هذا الأسلوب استخدم مرارا وخصوصا من قبل إرهابيي ما تسمى “منظمة الخوذ البيضاء” التي افتضح أمرها للجميع باستثناء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تعمل على تصديق هذه المزاعم الكاذبة لأهداف سياسية وشن حملات معادية ضد الحكومة والشعب في سورية وبما يتناقض مع جهود التسوية السياسية للأزمة.

وبين زينين أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على الشعب السوري تحول دون تأمين التجهيزات الطبية والأدوية التي تحتاجها سورية لمكافحة انتشار فيروس كورونا كما أن الاتحاد يكتفي بالإعلان عن ضرورة مساعدة البلدان المحتاجة دون أن يتخذ إجراءات عملية حيال ذلك.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أكدت في بيان أمس أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركة الهدف منها تزوير الحقائق واتهام الحكومة السورية.

انظر ايضاً

وزير الصحة: لا انقطاع لأي مادة دوائية.. والحكومة تتحمل أعباء دعم تمويل المستوردات-فيديو

دمشق-سانا أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أنه لا انقطاع لأي مادة دوائية وأنه قد …