الشريط الأخباري

المجتمع الأهلي يطلق حملة (ارفعوا الحصار عن سورية)

دمشق-سانا

أطلق المجتمع الأهلي من منظمات غير حكومية ومؤسسة “أحفاد عشتار” وجمعيات أهلية وشخصيات سورية حملة “ارفعوا الحصار عن سورية” المطالبة برفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري ولا سيما المتعلق منها بالجانب الصحي كونه أساسي في التصدي لفيروس كورونا.

وبدأت الحملة بتوجيه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس تسلمها الدكتور خالد المصري مسؤول الإعلام في مكتب الأمم المتحدة بدمشق والتي تعبر عن مواقف هيئات المجتمع الأهلي والشعب السوري عموما المطالبة برفع هذه الإجراءت المخالفة لميثاق الأمم المتحدة ودعوة المنظمات الدولية لممارسة دورها الفعال في العمل على الغائها.

وفي تصريح لـ سانا أكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة عشتار الدكتورة أيسر ميداني أن المؤسسة مع مجموعة من داعميها والجمعيات التي تتعامل معها بشكل دائم والعديد من المواطنين السوريين تضافرت جهودهم باطلاق حملة كبيرة لمطالبة الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية بالعمل على رفع الحصار الجائر المفروض على الشعب السوري خصوصا في الوقت الحالي لكونه يشكل جريمة حرب في زمن التصدي لوباء الكورونا.

ودعت ميداني إلى التضامن بين الشعوب ومساندة بعضها لدفع المشكلة الوبائية عنها لأنها تطول صحة العالم أجمع “ومن هنا نطالب جميع شعوب العالم بالوقوف إلى جانب سورية والدول التي تفرض عليها الولايات المتحدة حصارا جائرا في هذه المرحلة من الانتشار العالمي للوباء”.

كما طالبت ميداني جميع الجمعيات الاهلية في سورية والمغترب برفد الحملة والضغط باتجاه رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة وبعض دول الغرب عن جميع الشعوب.

من جهته لفت رئيس الرابطة السورية للامم المتحدة الدكتور جورج جبور إلى أن بداية الحملة كانت بتوجيه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة على أن يرافقها أيضا رسائل للهيئات الدولية كالاتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان وغيرها حيث تم صياغة نص للرسالة وقع عليه العديد من الجمعيات والهيئات الأهلية والشخصيات السورية ومواطنون.

ولفت جبور إلى أنه فتح باب التوقيع على الرسالة من خلال رقم خصص عبر تطبيق “الواتس اب” حيث وقع عدد كبير من المواطنين عليه في ساعات قليلة مؤكدا أن العمل ترافق بجهود منظمة من فريق كامل عمل على تنظيم التواقيع والتي أغلق جمعها صباح الثلاثاء حيث سلمت الرسالة إلى مكتب الأمم المتحدة بدمشق ومن المفترض أن يقوم المكتب بإحالتها إلى الأمم المتحدة في نيويورك.

وأوضح الدكتور جبور أن القائمين على الحملة سيتابعون انتشارها عبر وسائل التواصل الحديث ومواصلة جمع التواقيع لتادية هدف الحملة بإيصال رسالة الشعب السوري.

رشا محفوض

انظر ايضاً

الأسير المحرر صدقي المقت يضم صوته إلى حملة المجتمع الأهلي السوري (ارفعوا الحصار عن سورية)-فيديو

دمشق-سانا ضم الأسير المحرر صدقي المقت صوته إلى حراك المجتمع الأهلي من منظمات غير حكومية …