الشريط الإخباري

تخصيص معتمدين لبيع الخبز في القنيطرة لمنع التجمعات في إطار إجراءات التصدي لكورونا

القنيطرة-سانا

خصصت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة معتمدين لبيع مادة الخبز في الوحدات الإدارية والدوائر الحكومية بالمحافظة لمنع التجمعات على المخابز وتأمين المادة للمواطنين بسهولة وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس علي زيتون في تصريح لمراسل سانا اليوم أن خطة العمل هذه تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وذلك بالتخفيف قدر الإمكان من الازدحام أمام المخابز العامة والخاصة.

وبين زيتون أنه تم التنسيق مع الوحدات الإدارية وتقسيم الوحدة إلى أحياء وتخصيص محل تجاري أو أكثر واعتماده كموزع لتوزيع مادة الخبز ضمن الأحياء في الوحدة الإدارية وبالسعر الرسمي إضافة إلى تكليف موظف من كل مديرية أو مؤسسة حكومية في المحافظة يتم تسليمه مخصصات الخبز من الفرن وتوزيعها على زملائه في المديرية بشكل يومي.

ولفت زيتون إلى التشدد في مراقبة الأسواق وتوفر المواد وخاصة المنظفات والمناديل الورقية ومواد التعقيم وعدم احتكارها أو بيعها بأسعار زائدة تحت المسؤولية القانونية إضافة إلى التشدد في الرقابة على عمل المطاعم وضرورة اتخاذ التدابير الوقائية من قبل القائمين عليها ومنع تقديم النراجيل فيها إضافة إلى منع بيع الأطعمة المكشوفة.

ودعا زيتون المواطنين إلى الابلاغ عن أي مخالفات ليتم اتخاذ الإجراء القانوني بحق أصحابها.

غسان علي