الشريط الأخباري

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأدانت الخارجية الفلسطينية في بيان اليوم أوردته وكالة وفا اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على منطقة جنوب وجنوب غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية مبينة أن ما تسمى ” صفقة القرن” شجعت الاحتلال على تصعيد تنفيذ مخططاته الاستيطانية الاستعمارية وجرائمه بحق الفلسطينيين.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الليلة الماضية بلدة حوارة جنوب نابلس واعتدت على ممتلكات ومنازل الفلسطينيين بحماية قوات الاحتلال التي اقتحمت صباح اليوم جبل العرمة في بلدة بيتا واعتدت على عشرات الفلسطينيين الذين أمضوا ليلتهم في قمة الجبل للتصدي لتهديدات المستوطنين باقتحامه والاستيلاء عليه ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح متساءلة “ماذا ينتظر المجتمع الدولي الذي يتغنى بالحرص على القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان”.

ودعت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي إلى وضع مجموعات المستوطنين على قوائم الإرهاب الدولية والمحكمة الجنائية الدولية الى فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنها.

انظر ايضاً

خارجية فلسطين: اعتداءات الاحتلال تنتهك قرارات الشرعية الدولية

القدس المحتلة-سانا أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتواصلة بحق الفلسطينيين …