الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

أحزاب لبنانية ومصرية: العدوان الإسرائيلي محاولة لدعم الإرهابيين

بيروت-سانا

أكدت حركة الأمة في لبنان أن العدوان الصهيوني على سورية امس هو محاولة فاشلة لدعم التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تتلقى ضربات قاصمة من قبل الجيش العربي السوري في إدلب وريف حلب.

وفي بيان لها اليوم أشارت الحركة إلى أن الإرهاب التكفيري والتركي هو الوجه الآخر للإرهاب الصهيوني.

بدوره أكد رئيس تيار صرخة وطن اللبناني جهاد ذبيان في تصريح اليوم أن هذا العدوان هو حلقة ضمن مسلسل العدوان الإسرائيلي المتواصل على السيادة السورية وغايته إنقاذ الإرهابيين من المصير المحتوم على يد الجيش العربي السوري.

وشدد ذبيان على أن المقاومة هي الرد الطبيعي والمشروع على الجرائم التي يقترفها العدو الصهيوني.

من جهته استنكر عضو مجلس النواب المصري حمادة القسط العدوان مؤكدا ضرورة التصدي للغطرسة الإسرائيلية في المنطقة.

وقال القسط في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة.. “هناك دول وكيانات وخاصة النظام التركي وكيان الاحتلال الصهيوني لا يريدون لسورية الاستقرار وحينما يتقدم جيشها في حربه ضد التنظيمات الإرهابية يقدمون على أفعال عدوانية كمحاولة لإعاقة انتصاراته” مشيرا إلى وجود علاقة واضحة بين هذه التنظيمات وكيان الاحتلال واضاف.. “الدولة السورية لا تعمل على تهديد أحد وهي بلد يحمل رسالة السلام والمحبة والحضارة ولا يريد سوى السيادة على أراضيه وعدم التدخل في شؤونه لكن هناك أطماع إسرائيلية توسعية تحمل العداء لسورية وللمنطقة”.