الشريط الأخباري

فيرشينين: روسيا ستواصل دعم سورية في حربها على الإرهاب

موسكو-سانا

جدد سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي دعم بلاده لسورية في حربها على الإرهاب مشدداً على أنها لن تقبل بوجود بؤر للإرهابيين في محافظة إدلب.

وفي مقابلة مع وكالة تاس الروسية قال فيرشينين: “كنا نقول دائماً أنه لا يمكننا قبول وجود إرهابيين على الأراضي السورية” مضيفاً: إن “هذا لا ينبغي أن يكون موقفنا فقط بل يجب أن يكون موقف أي دولة لأن القتال ضد الإرهاب من حق وواجب أي دولة”.

وبين فيرشينين أن روسيا ستواصل اتصالاتها مع النظام التركي حول الوضع في إدلب موضحاً أن “الأهم في هذه المحادثات هو تفادى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ومواصلة الحرب بلا هوادة ضد الإرهابيين”.

ولفت فيرشينين إلى أن روسيا والنظام التركي وقعا في الـ 17 من أيلول 2018 اتفاقاً في سوتشي حول منطقة خفض التصعيد في إدلب “وما يجرى حالياً من اتصالات في أنقرة وموسكو يتعلق بتنفيذ هذا الاتفاق” مشيراً إلى أن جميع الوثائق المتعلقة بإدلب والتي وقعتها الدول الضامنة لعملية استانا تؤكد الالتزام بسيادة سورية وسلامة أراضيها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد خلال اتصال هاتفي أمس مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ضرورة الاحترام غير المشروط لسيادة سورية وسلامة أراضيها معرباً عن قلقه البالغ إزاء استمرار اعتداءات الإرهابيين في محافظة إدلب فيما حذرت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق النظام التركي من مغبة دعم اعتداءات الإرهابيين في محافظة إدلب والاستمرار في إطلاق التصريحات الاستفزازية حول الوضع فيها.

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن تعرقل بشكل متعمد جهود إيران لمحاربة فيروس كورونا

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة تعرقل بشكل متعمد جهود إيران لمحاربة فيروس …