الشريط الأخباري

نيبينزيا:ضرورة مواصلة الحرب على الإرهاب في سورية حتى القضاء عليه

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا ضرورة مواصلة الحرب على الإرهاب في سورية حتى القضاء عليه بشكل نهائي وبسط سيطرة الدولة السورية على كامل أراضيها.

وأوضح نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم أن بلاده لن تتوقف عن دعم سورية فى حربها على الإرهاب مشددا على ضرورة احترام سيادتها ووحدة أراضيها والعمل على إعادة الإعمار وعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم.

وأكد نيبينزيا أن التنظيمات الإرهابية فى ريف إدلب تستخدم المدنيين دروعا بشرية وتمنعهم من الخروج من المعابر الإنسانية التي فتحتها لهم الدولة السورية.

وطالب نيبينزيا بتوقف بعض الدول الداعمة للإرهاب عن دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وخاصة المدرجة على قائمة مجلس الأمن للكيانات الإرهابية وقال:”يجب وقف تقديم الدعم والسلاح للتنظيمات الإرهابية ومن بينها “هيئة تحرير الشام” المدرجة فى قائمة الإرهاب الدولية”.

وشدد نيبينزيا على أن الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية توثر على حياة السوريين وتعيق إعادة إعمار المستشفيات والمدارس.

من جهته نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة وو هاي تاو جدد موقف بلاده المؤكد على ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية والتعامل معه بصرامة.

وقال هاي تاو.. يجب القضاء على الإرهاب في سورية والتعامل معه بصرامة ومعالجته من قبل جميع الأطراف بهدف خلق بيئة مواتية للعملية السياسية وفق القرار الأممي 2254.

ولفت هاي تاو إلى أن إدلب أصبحت بيئة حاضنة للإرهاب وتنتشر فيها تنظيمات إرهابية بينها “هيئة تحرير الشام” مؤكدا ضرورة التخلص من تلك المجموعات طبقا لقرارات مجلس الأمن والقانون الدولي .

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تطالب بدعم مالي للدول النامية لمواجهة كورونا

الأمم المتحدة-سانا دعت الأمم المتحدة اليوم إلى توفير حزمة دعم مالية بقيمة 5ر2 تريليون دولار …