الشريط الإخباري

ضبط خنادق وأنفاق ومقرات للإرهابيين خلال تمشيط الجيش منطقة ضهرة عبد ربه والمحلق الغربي غرب حلب

حلب-سانا

بدأت وحدات الجيش العربي السوري عمليات تمشيط واسعة للمناطق التي حررتها من الإرهاب بريفي حلب الشمالي الغربي والغربي وعثرت على أنفاق وخنادق ومقرات محصنة للإرهابيين في ضهرة عبد ربه والمحلق الغربي بالريف الغربي.

مراسل سانا المرافق لوحدات الجيش خلال عمليات التمشيط وتثبيت النقاط أشار إلى أن فرق الهندسة في الجيش بدأت عمليات تمشيط واسعة لرفع مخلفات الإرهابيين من العبوات الناسفة والألغام وغيرها من الشوارع والأنفاق والتحصينات في منطقة ضهرة عبد ربه والمحلق الغربي غرب مدينة حلب حيث ضبطت أنفاقا وخنادق ومقرات حفرتها التنظيمات الإرهابية في المنشآت والأبنية واتخذتها منطلقا للاعتداء على الاحياء السكنية في مدينة حلب.

وفي تصريح للمراسل أوضح ضابط ميداني أنه بعد السيطرة على منطقة تلة عبد ربه عملت وحدات الهندسة العسكرية على تمشيطها وإزالة الألغام والمتفجرات وعثرت على أنفاق وخنادق كان يستخدمها الإرهابيون للتنقل والاختباء من ضربات الجيش كما تم ضبط كمية من الذخائر والأسلحة من مخلفاتهم.

وأكد الضابط الميداني استمرار وحدات الجيش في عملياتها العسكرية لدحر التنظيمات الإرهابية وتحرير كامل التراب السوري من رجس الإرهاب.

وعمدت التنظيمات الإرهابية خلال السنوات السابقة إلى تهجير الأهالي من منازلهم في منطقة المحلق الغربي وضهرة عبد ربه واتخذوا من أقبية الأبنية السكنية والحكومية والمنشآت الصناعية مقرات لهم وحفروا خنادق وحصنوها ووضعوا سواتر من الصخور والأتربة على جانبيها لتأمين التنقل الآمن بين الأبنية كما حفروا أنفاقاً لتفادى ضربات الجيش.

وفي منطقة دوار الليرمون على مدخل مدينة حلب الشمالي الغربي التقت كاميرا سانا عددا من المواطنين الذين غمرتهم الفرحة بتحرير ريف حلب الغربي من دنس الإرهاب معبرين عن سعادتهم بعودة الأمن والأمان لمدينة حلب ومنوهين بالتضحيات التي قدمها أبطال الجيش وبدماء الشهداء التي سقت تراب الوطن الغالي.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اليوم عن تحرير عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي وذلك بعد سلسلة من العمليات العسكرية المركزة ضد مواقع وتحصينات التنظيمات الإرهابية المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولي.

قصي رزوق

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.