مشغل خياطة بدرعا يقدم مستلزمات التعليم مجاناً للمتدربات-فيديو

درعا-سانا

يقدم مشغل الخياطة في جمعية البر والخدمات الاجتماعية بمدينة درعا مستلزمات التدريب من أقمشة وخيوط وآلات خياطة وحبكة مجانا للنساء والفتيات الراغبات بالدخول إلى سوق العمل إضافة إلى تنفيذه دورات تدريبية متعددة.

وفي لقاء مع مراسل سانا أشار المدير الإداري للجمعية محمد قطيفان إلى أن الجمعية تقوم بتدريب النساء والفتيات على أعمال الخياطة والتفصيل بهدف تأمين مهنة للمتدربات يصبحن من خلالها قادرات على إعالة أسرهن لافتا إلى السعي المستمر لتحويل المشغل إلى مشغل إنتاجي يدر دخلا على النساء العاملات فيه ويسهم في تأمين مصدر دخل ينعكس إيجابا على الارامل والمطلقات والأيتام المسجلين ضمن قيود الجمعية.

وأوضح أن الجمعية بالتعاون مع المتبرعين تقدم كل مستلزمات العمل من أقمشة وخيوط وآلات خياطة وحبكة بغية مساعدة النساء على الدخول إلى سوق العمل سواء بالمنزل أو في مشروع صغير.

انتصار الفشتكي إحدى المستفيدات من مشغل الخياطة بينت أن المشغل تأسس عام 2007 وكانت البداية مع الدورات وتطور العمل حتى أصبح مشروعا إنتاجيا موضحة أن الجمعية تدعم باستمرار المتدربات ليصبحن قادرات على تفصيل أي قطعة كما تدعم مشغل الخياطة من خلال المعدات والتجهيزات وتأمين المشاركة في المعارض والمهرجانات بما ينعكس إيجابا على المتدربات.

بثينة زطيمة مدربة خياطة بينت أن الجمعية تستقطب الآن 17 متدربة يعملن بشغف وانطلاقا من حبهن للخياطة والتفصيل وبالتالي إعالة أسرهن والدخول إلى سوق العمل والإنتاج في حين رأت المدربة جهينة رسلان أن الفائدة كبيرة للمتدربات حيث تعلمن الخياطة والتفصيل وتدوير الملابس البالية في المنازل مؤكدة أن الفائدة عمت على الجميع خلال المشروع المأجور الذي أختص بملابس أطفال المدارس.

وتسعى جمعية البر والخدمات الاجتماعية بدرعا لإطلاق مشاريع مستقبلية مأجورة للمتدربات ضمن مشغل الخياطة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

معاً ضد #كورونا.. درعا اليوم

التزامكم وعي ومسؤولية.. معاً نتصدى #لكورونا تصوير: ضياء الدين السعيد