الشريط الإخباري

وضع أمانة السجل المدني في ناحية الجلاء بالخدمة وافتتاح مركز صحي

دير الزور-سانا

وضعت مديرية الشؤون المدنية بدير الزور أمانة السجل المدني في ناحية الجلاء بريف دير الزور الشرقي بالخدمة اليوم بعد توقف دام 6 سنوات جراء الإرهاب.

وذكر مدير الشؤون المدنية بدير الزور محمود المحمود في تصريح لمراسل سانا أنه وبهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين العائدين إلى منازلهم في ريف المحافظة الشرقي تمت اليوم إعادة تفعيل العمل في أمانة السجل المدني في ناحية الجلاء حيث تم تخصيصها بمقر ضمن مبنى الناحية وتزويدها بالسجلات والتجهيزات اللازمة لافتا أن التنظيمات الإرهابية قامت خلال السنوات السابقة بإتلاف وسرقة معظم سجلات الشؤون المدنية الأمر الذي ضاعف أعباء العمل التي تم تجاوزها بفضل جهود العاملين في المديرية.

وأشار أمين السجل المدني في الجلاء حسون السلامة في تصريح مماثل إلى أن الأمانة باشرت اعتبارا من اليوم عملها في تسجيل الواقعات من زواج وطلاق وولادة ووفاة ومنح الوثائق التي يحتاجها الأهالي ما يخفف عنهم عناء الانتقال إلى البوكمال أو دير الزور لتسجيل الواقعات أو الحصول على الوثائق المدنية.

كما تم اليوم افتتاح المركز الصحي في ناحية الجلاء بعد أن تمت إعادة تأهيله نتيجة للتخريب الذي لحق به جراء اعتداءات الإرهابيين.

وذكر مدير الصحة بدير الزور الدكتور بشار شعيبي أن المركز الصحي الذي أعيد افتتاحه اليوم تمت إعادة تأهيله من قبل مديرية الصحة ومحافظة دير الزور لتقديم الخدمات الطبية للأهالي العائدين إلى المنطقة لافتا إلى أن المركز يقدم خدمات لقاح الأطفال والصحة الإنجابية ومعالجة اللاشمانيا إضافة إلى الخدمات الإسعافية والأساسية وتم تزويده بالأدوية واللقاحات والكوادر الصحية.

ونوه عدد من الأهالي بالجهود الحكومية المبذولة لتوفير الخدمات الأساسية الأمر الذي يساهم في عودة المزيد من الأهالي إلى المنطقة بعد أن أعاد اليها الجيش العربي السوري الأمن والأمان.

انظر ايضاً

استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار عبوة من مخلفات الإرهاب بدير الزور

دير الزور-سانا استشهد طفلان، وأصيب آخران من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة مفخخة