الشريط الإخباري

تواصل الإدانات لـ (صفقة القرن): تكريس لاغتصاب فلسطين

عواصم-سانا

جدد العراق التأكيد على وقوفه مع الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية احمد الصحاف في بيان مقتضب اليوم “العراق يؤكد وقوفه مع إخوانه الفلسطينيين في دفاعهم عن حقوقهم المشروعة ومنها حق العودة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وفي لبنان أعلن الرئيس اللبناني السابق العماد اميل لحود أن ما تسمى “صفقة القرن” استكمال للمخطط الصهيوني المعتدي والغاصب والمحتل.

بدوره أكد الحزب الشيوعي اللبناني أن الصفقة تأتي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وقال في بيان ان الاعلان الامريكي حول الصفقة قرار مجرم سيترك انعكاسات كارثية على الشعب الفلسطيني وحقوقه كما على باقي دول المنطقة داعيا الفلسطينيين الى توحيد صفوفهم في مواجهة هذه الصفقة المشوومة.

من جهته أشار الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي فيصل الداوود الى ان الصفقة استمرار لسياسة واشنطن وانحيازها السافر للكيان الصهيوني الغاصب وقال “الصفقة تكريس لاغتصاب فلسطين وبرعاية من أنظمة عربية فتحت حدودها للعدو الإسرائيلي واقامت تطبيعا معه” مشددا على أن العودة الى الكفاح المسلح والمقاومة هي أداة لاستعادة كامل الأراضي الفلسطينة المحتلة.

الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد استنكر الصفقة التي “تقضي بابتلاع القدس والضفة الغربية والاعتراف بيهودية الكيان الاسرائيلي وحرمان اللاجئين الفلسطينيين من حق العودة وتوطينهم في بلدان اللجوء”.

وفي الأردن أكد مجلس الأعيان الأردني رفضه لأي مشاريع حول القضية الفلسطينية لا تقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وتعويضهم.

وأوضح رئيس المجلس فيصل الفايز أن أي تسوية للقضية الفلسطينية يجب أن تلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وقال إن هذا الأمر “خيار استراتيجي وسنستمر في العمل مع الأشقاء والاصدقاء في المجتمع الدولي على تحقيقه”.

من جهته دعا الحزب الشيوعي الأردني الأحزاب والقوى والنقابات والشخصيات لتوحيد صفوفها في حملة شعبية لإفشال الصفقة مشيرا الى ان الصفقة تأكيد جديد على أن الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الاسرائيلي يخططان لإنهاء القضية المركزية للشعوب العربية وهي امتداد للسياسة الأمريكية المعادية لهذه الشعوب.

إلى ذلك أدان الكاتب والمحلل السياسي الالماني عضو نادي فالداي للحوار الدولي الكسندر رار الصفقة وقال خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم أن الأمريكيين يتدخلون في شؤون منطقة الشرق الأوسط بكاملها ويحاولون فرض هيمنتهم على العالم بأسره.

وشدد على أنه لم يعد بإمكان الأمريكيين الاستفراد بحل قضايا الشرق الأوسط لأنه ظهر خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة لاعبون دوليون جدد بمن فيهم روسيا القوية.

انظر ايضاً

عباس في ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية: كما أسقطنا صفقة القرن سنسقط مؤامرات الاحتلال الاستعماري

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن فلسطين لا زالت صامدة بتاريخها وحاضرها وشعبها …