الشريط الإخباري

الهطولات المطرية الأخيرة تسهم بتدفق الينابيع في السويداء

السويداء-سانا

أدت الهطولات المطرية التي شهدتها محافظة السويداء مؤخرا إلى تدفق بعض الينابيع وبدء الاستفادة منها بعدد من المناطق كمصدر أساسي لتأمين مياه الشرب دون الحاجة لتشغيل بعض الآبار ومحطات التصفية على السدود.

وذكر مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء المهندس “وائل شقير” في تصريح لمراسل سانا أن أبرز الينابيع المتدفقة المربوطة مع شبكة مياه الشرب هي نبع عرى الذي وصلت غزارته إلى 80 مترا مكعبا بالساعة ويغذي قريتي عرى والمجمير ونبع التنورية بغزارة وصلت إلى 45 مترا مكعبا بالساعة ويغذي قريتي رساس وسهوة البلاطة ومنشأة الدواجن وتجمع معسكر الطلائع ونبع الخوابي بغزارة 400 متر مكعب يوميا لتغذية قرية مياماس.

وبين المهندس شقير أن الأمطار ساهمت بتدفق ينابيع عين بدر التي وصلت غزارتها إلى 500 متر مكعب يوميا وتغذي قرية سهوة الخضر وكذلك ينابيع المنسلطة وعين موسى بغزارة تتراوح حاليا بين 400 إلى 500 متر مكعب يوميا لتغذية بلدة الكفر.

ولفت المهندس شقير إلى أن الينابيع المتدفقة تخفف التكاليف المترتبة على تشغيل الآبار وصيانتها ويتواصل عملها خلال أوقات جيدة حتى نضوبها وتسهم مع ما شهدته السدود من تحسن في مخازينها في تحسن الواقع المائي بالمحافظة.

انظر ايضاً

الجو غائم جزئياً وسديمي في أغلب المناطق

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المنطقة الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها