الشريط الإخباري

حزب التجمع المصري يستنكر سياسات النظام التركي التدخلية في المنطقة

القاهرة-سانا

استنكر حزب التجمع المصري تدخلات النظام التركي السافرة في المنطقة العربية وخاصة سورية وليبيا مؤكدا أنه يصب في إطار المؤامرات التي تتعرض لها المنطقة.

وفي ندوة عقدها الحزب مساء اليوم أكد المشاركون أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لا يزال يحلم بوهم استعادة الإمبراطورية العثمانية المستعمرة لأرض العرب.

وقال الدكتور رفعت سيد أحمد مدير مركز يافا للدراسات في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة على هامش الندوة ان المشروع التركي فشل فشلاً استراتيجياً في سورية ولكنه لا يزال يشكل خطرا بسبب تصدير الإرهاب عبر الحدود.

ولفت أحمد في كلمة خلال الندوة إلى أن هدف النظام التركي في ليبيا إنشاء قاعدة لمجموعات إرهابية في طرابلس لتكون رابطة مع مثيلاتها في إفريقيا وصولاً إلى تهديد الأمن القومي المصري.

من جهته قال القيادي الناصري علي الهادي إن تركيا شاركت في الاعتداء على سورية من خلال إدخالها عناصر إرهابية مرتزقة ثم عن طريق دخولها قواتها العسكرية بتدخل مباشر واحتلال أراض سورية.

ودعا الهادي الى الاستفادة من التجربة السورية والانتصار الأسطوري لجيشها على الإرهاب مشدداً على ضرورة التنسيق والتعاون المصري السوري لوقف التدخلات التركية في ليبيا.

وحذر المشاركون في الندوة من أن أردوغان يعمل على استغلال تنظيم “داعش” الإرهابي بهدف تحقيق أطماعه مشددين على ضرورة الوعي للمخططات التي تحاك للمنطقة.

انظر ايضاً

حزب التجمع المصري يعرب عن تضامنه مع سورية ويدعو إلى رفع الحصار الجائر المفروض عليها

القاهرة-سانا أعرب حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي المصري عن تضامنه مع سورية ووقوفه إلى جانبها