الشريط الإخباري

شاب سوري يفوز بجائزة الشارقة للإبداع العربي عن فئة القصة

دمشق-سانا

إنجاز جديد يسجل للشباب السوري المبدع عبر إحراز القاص علي عمار محمد المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة عن فئة أفضل مجموعة قصصية للعام 2019-2020 على مستوى الوطن العربي ضمن جائزة الشارقة للإبداع العربي وذلك عن كتابه “ست عشرة جديلة”.

وأعرب محمد لنشرة سانا الشبابية عن سعادته بهذا الفوز الذي جاء بعد عدة مشاركات ليهديه لبلده سورية مؤكدا أن هذا النجاح هو حصيلة تجربة طويلة من العمل والتعلم واكتساب الخبرات إذ أنه “تعلم تحويل الألم إلى إبداع عبر تجسيد الوجع الإنساني من خلال الكتابة التي عمل على تطوير مهاراتها بالقراءات الأدبية الكثيفة والممارسة اليومية”.

الشاب الذي يدرس في السنة الرابعة بكلية الحقوق بجامعة دمشق تحدث عن مجموعته القصصية الفائزة موضحا أنها بعنوان “16 جديلة” تتناول قضايا المرأة المختلفة.

ولفت إلى أن القائمين على المسابقة سيقومون بطباعة المجموعة القصصية وتوزيعها بشكل واسع في معارض الكتب بالوطن العربي كما أنه سيسافر في نيسان القادم إلى دولة المغرب لإجراء دورات علمية تعزز مهاراته الفنية في مجال الكتابة.

ورأى محمد أن كتابة القصة تحتاج إلى فكرة وأسلوب يختزل عالما متكاملا في صفحات قليلة يتم فيها التعبير عن شعور الشخصيات وخلق ردات فعل غير متوقعة ليرى القارئ الحالة النفسية للشخصية مع اعتماد شيء من الترميز لتحريض خيال القارئ الذكي بدون تصريح وكشف المعنى.

لمياء الرداوي

انظر ايضاً

أديبات وقاصات سوريات في المراكز الأولى بجائزة الشارقة للإبداع العربي

دمشق-سانا فازت الأديبتان نور احسان الموصلي ووسام عبد الوهاب الصياح بمراكز متقدمة في جائزة الشارقة …