الشريط الإخباري

نغمات أنثوية.. معرض فردي للتشكيلية سوسن حاج إبراهيم

دمشق-سانا

“نغمات أنثوية” معرض تشكيلي للفنانة التشكيلية سوسن حاج إبراهيم روحه المرأة وألوانه الصفاء والسكينة استضافته قاعة المعارض في المركز الثقافي العربي بالعدوي.

وتضمن المعرض ما يقارب 50 لوحة متعددة الموضوعات ليكون جوهرها المرأة التي ظهرت في بعضها بطريقة مباشرة وبلوحات أخرى موجودة في عمقها أما الأسلوب الذي اتبعته سوسن فهو التعبيري والتجريدي.

وفي تصريح لـ سانا بينت سوسن أن اختيارها اسم “نغمات أنثوية” لأنها تعتبر اللوحة أشبه بالآلة الموسيقية يعطيها الفنان ضربات لونية بجمالية خاصة فكما الموسيقا تعطي الحانا صاخبة أو هادئة فاللون قد يكون باردا أو حارا.

ولفتت سوسن إلى أنها لم تختر عناوين للوحات معرضها لتترك المجال أمام خيال المتلقي مع أنها أضافت بعض الرموز الصغيرة عليها لتعطيه القدرة على تفسير اللوحة موضحة أن تجربتها الحالية وتحديدا ما بعد الحرب تتجه إلى الهدوء والسعادة على غرار ما كانت عليه خلال سنوات الحرب القاسية.

والفنانة سوسن حاج إبراهيم من مواليد 1961 خريجة كلية الاقتصاد ودرست الفن التشكيلي دراسة خاصة في مركز أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية ولها العديد من المعارض الفردية وعدة مشاركات في معارض جماعية خارج سورية.

رشا محفوض

انظر ايضاً

(نغمات أنثوية).. معرض للتشكيلية سوسن حاج إبراهيم

ــ تصوير جنان بدران