الشريط الإخباري

البدء بحفر بئر لمياه الشرب بهدف تحسين التغذية للقرى على محور عين شقاق البودي بريف جبلة

اللاذقية-سانا

باشرت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لمياه الشرب باللاذقية اليوم أعمال حفر بئر جديدة بجانب محطة ضخ ديرين في بلدة سيانو لدعم الوارد المائي من مياه الشرب للقرى على محور البودي وعين شقاق في ريف جبلة.

مدير المؤسسة المهندس منذر دويبة ذكر في تصريح لـ سانا أن الورشات بدأت حفر البئر بهدف تزويد المحطة وخطها الرئيسي على محور البودي وعين شقاق ما يسهم بتحسين فترات التزويد بمياه الشرب للقرى على هذا المحور وتقليل فترات انقطاع المياه إلى النصف تقريباً.

وأشار إلى أن العمق المتوقع للبئر يبلغ 50 متراً وغزارته تتراوح بين المتوسطة والجيدة ويمكن الانتهاء منه قبل نهاية الشهر الحالي وفي حال كانت النتائج إيجابية سيتم حفر بئر أخرى للغاية نفسها مؤكداً سعي المؤسسة لحفر مجموعة من الآبار قرب المحطة وجانب محطة كرم فوزي على المحور نفسه لزيادة الوارد المائي بشكل عام وفي حالات الطوارئ.

وأوضح دويبة أنه يتم تركيب مضخة جديدة على محطة ديرين تزيد من قدرتها على ضخ المياه بحدود 100 متر مكعب بالساعة وستكون بالخدمة خلال 10 أيام إلى جانب وجود 3 محطات ضخ رئيسة للمياه على هذه المحور منها ديرين وكرم فوزي يتم تزويدها يوميا بنحو ألف ليتر من المازوت لتأمين عملها في ظل نقص إنتاج التيار الكهربائي.

وكان أهالي بلدة عين شقاق والقرى التابعة لها طالبوا خلال اجتماعهم مع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ومديري الجهات العامة بالمحافظة أمس بزيادة فترات التغذية بمياه الشرب لمناطقهم.

انظر ايضاً

حفر بئر لري أراضي الزيتون بريف حمص الشرقي

حمص-سانا قدم فرع اتحاد الفلاحين في محافظة حمص معونة مالية لجمعية تل عمري بريف المحافظة …