الشريط الأخباري

المقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سورية

دمشق-سانا

بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين ظهر اليوم مع جايلز ميشود وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة ولمكتب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية.

ولفت المقداد خلال الاجتماع إلى أهمية عمل المكتب في سورية مؤكدا ضرورة تعاونه الوثيق مع الجهات الحكومية السورية بما يضمن سلامة الموظفين الأمميين العاملين على أراضيها.

وشدد نائب الوزير على ضرورة انتهاج المكتب مبدأ الشفافية في عمله والالتزام بالمبادئ والأهداف التي قامت عليها الأمم المتحدة كما ورد في ميثاقها.

بدوره أعرب ميشود عن التزام المكتب بالتعاون البناء مع حكومة الجمهورية العربية السورية بما يتعلق بالشؤون الأمنية المعنية بعمل المنظمات الأممية في القطر مثنياً على التسهيلات التي تقدمها الدولة السورية لعمل المكتب ومتمنياً عليها مواصلة دعمها لفريق عمله في دمشق.

وأوضح الضيف أن اهتمام الأمم المتحدة بعمل مكتب الأمن والسلامة ينبع من المخاطر التي قد يتعرض لها العاملون التابعون للأمم المتحدة في مختلف الدول حول العالم.

حضر اللقاء من الجانب السوري عبد المنعم عنان مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير وباسل عيزوقي من إدارة المنظمات ويامن بدر من مكتب نائب الوزير ومن الجانب الأممي حضر اللقاء عمران رضا المنسق المقيم للأمم المتحدة في سورية وعمر كاستجليوني مدير مكتب الأمن والسلامة في سورية ومارتينا دراغوفيتش مساعدة وكيل الأمين العام وسامر عبد العال مسؤول التنسيق الأمني في مكتب الأمن والسلامة.

انظر ايضاً

مباحثات حول تعزيز التعاون بين الحكومة السورية واليونيسيف

دمشق-سانا بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين اليوم مع ادوارد شاكر شيبان المدير …