قلة الموارد المالية أبرز الصعوبات التي تواجه سلة نادي محردة

حماة-سانا

صعوبات عديدة تواجه كرة السلة في نادي محردة أدت الى تراجع اللعبة الشعبية الاولى فيه بعد النتائج المتواضعة التي حققتها جميع فرق النادي في بطولات الدوري هذا الموسم سواء في فئات الذكور أو الاناث.

ففريق الناشئين احتل المركز قبل الأخير في منافسات الدور الأول لبطولة الدوري لحساب المجموعة الوسطى كما احتل فريق الرجال المركز الاخير في مجموعته فيما جاء فريق الناشئات بالمركز الرابع في المجموعة الوسطى وجاءت سيداته بالمركز الرابع في ختام مباريات الذهاب من بطولة الدوري للمجموعة الثانية.

مشرف الألعاب الجماعية في النادي صافي صواف أوضح في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن نتائج جميع فرق النادي هذا الموسم كانت متواضعة مشيرا إلى أن قلة الموارد المالية وعدم وجود استثمارات خاصة بالنادي لعبت دورا أساسيا في تراجع اللعبة لأن الرياضة اصبحت مكلفة ماديا في الوقت الحاضر وتحتاج إلى تجهيزات ورواتب للمدربين واللاعبين وتنقلات أثناء اللعب خارج المحافظة.

ولفت صواف إلى أن هجرة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات ساهمت أيضا في تراجع اللعبة فاللاعب بات اليوم يبحث عن مورد مادي لتأمين احتياجاته في ظل الظروف الصعبة وهذا ما حدث مع لاعبي النادي جميل صدير ووسام يعقوب اللذين قدما أداء متميزا مع فريق الوثبة هذا الموسم وساهما في وصوله الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الجمهورية.

وأشار صواف إلى أن النادي لم يدخر جهدا في دعم كرة السلة وفق الإمكانات المتاحة واستطاع خلال الفترة الماضية تشكيل فرق بمختلف الفئات العمرية للمشاركة في بطولات الدوري لاكتساب الخبرة ودعم المواهب الواعدة مبينا أن النادي يسعى هذا العام للبحث عن موارد مادية جديدة لدعم اللعبة أكثر والبحث عن داعمين.

أما مدرب كرة السلة في النادي سيمون رحال فأشار إلى أن النادي يزخر بالكثير من المواهب الواعدة التي تحتاج الى رعاية واهتمام وهذا ما نقوم به حاليا دون التفكير بالنتائج لأننا نعد الفرق للمستقبل مؤكدا أن محبة اللعبة والرغبة بتحسين الاداء هي عوامل مهمة في تطوير اللعبة علما أن جميع المدربين واللاعبين والكوادر الادارية تعمل من دون اي مقابل مادي وينحصر هدفها في استمرارية اللعبة وعدم حرمان جمهور النادي من متابعة المباريات على أرض الصالة الرياضية.

وبين رحال أنه سيتم في المرحلة المقبلة البحث عن الخامات والمواهب الموجودة في المدارس والعمل على استقطابها للعب في صفوف النادي لافتا إلى أن المدارس الصيفية التي تقام سنويا لها دور مهم في زيادة شعبية كرة السلة في محردة لأنها تضم لاعبين موهوبين بأعمار صغيرة حيث يتم تعليمهم مبادئ وفنون اللعبة لذا يجب المحافظة عليها إذا ما أردنا الارتقاء باللعبة نحو الأفضل.

سالم الحسين

انظر ايضاً

حماة.. بدء تطبيق قرار حظر التجوال يومي الجمعة والسبت من الـ 12 ظهراً حتى الـ 6 صباحاً

تصوير: ابراهيم عجاج