الشريط الأخباري

شوكولا زنبركجي انطلقت من دمشق وجابت العالم

دمشق-سانا

اشتهرت عائلة زنبركجي بصناعة الشوكولا إلى جانب عدد آخر من العائلات الشهيرة بهذه الصناعة الدمشقية العريقة التي انطلقت من سورية ووصلت إلى أنحاء العالم وكان آخر محطة هونغ كونغ بعد أن حصلت على شهادات إيزو في الجودة أكثر من مرة وسلامة الغذاء “الهسب”.1

سانا المنوعة التقت محمد سعيد زنبركجي 60 عاما والذي يقوم بإدارة شركة زنبركجي الذي تحدث قائلا .. إن صناعة الشوكولا من الصناعات العريقة وهي صناعة متوارثة في العائلة تعلمها والدي من شخص إيطالي عام 1936 ومن ثم علمها لكل أفراد العائلة وأصبحت علامة مميزة وفائقة الجودة.

وأضاف عندما تسلمت إدارة العمل من والدي عام 1979 بدأت بإدخال المزيد من الآلات الحديثة إلى العمل وبدأنا بتطوير العمل وقمت بتوسيعه حيث افتتحنا معملين في صحنايا ودير علي وحاليا لدينا معمل في عدرا الصناعية وسنقوم بنقل كل معاملنا إليه .

وتابع نختار لمنتجنا أفضل المواد للحصول على المنتج الجيد كنا نحضر المادة الأولية للشوكولا ببدايات عملنا من شركتي نستله وبافكا ونضيف إليها الحشوات من الفستق الحلبي والبندق اللذين تشتهر بهما محافظات حلب وإدلب وحماة السورية بشكل يدوي لافتا إلى أن الشوكولا تقسم إلى ثلاثة أنواع رئيسية الغامق والحليب والبيضاء ولكل منها مذاقه ونكهته الخاصة.3

وأوضح محمد سعيد نهتم بكل المناسبات والأعياد وحاليا نقوم بتصنيع شوكولا لمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة حيث قمنا بصناعة عدة نماذج تقليدية وخاصة بهذه المناسبة منها على شكل أجراس وعربة بابا نويل وشجرة الميلاد وبيضة الفصح والطيور والنجوم.
وأضاف أن الشركة تهتم بصناعة الشوكولا الخاصة بالمناسبات كالزفاف والولادة والتخرج كما نهتم بالإكسسوارات هدفنا الأول والأخير إرضاء الزبون بتقديم منتج جيد.

وأشار محمد سعيد إلى أنه يتابع كل جديد في عالم صناعة الشوكولا ويزور سنويا أغلب المعارض والشركات العالمية التي تهتم بهذه الصناعة في سعي دائم لابتكار أصناف جديدة تحوز رضا وإعجاب زبائننا.4

وقال.. شاركنا بمعارض عربية في لبنان ودبي ونشارك في كل المعارض التي تتم في الداخل مشيرا إلى أن النجاح يتطلب السعي والعمل الجاد وأنا دائما موجود في مصنعي وسط العمال أقوم بالإشراف عليهم مباشرة ومتابعة أمورهم اهتم بالعامل لأنه أساس عملي.

وأضاف نوزع بضاعتنا على طرطوس واللاذقية وهونغ كونغ والسعودية والكويت ومونتريا ل كندا ولبنان وهناك بعض الأشخاص نقوم بإنتاج أصناف خاصة لهم حسب طلبهم .

سكينة محمد

انظر ايضاً

قطعة شوكولا بـ 10 آلاف دولار!

لشبونة-سانا قدم القائمون على معرض التسوق في مدينة أوبيدوس البرتغالية أغلى شوكولا في العالم. وعرض صانع …