الشريط الإخباري

موسكو:خطر استخدام الإرهابيين للطائرات المسيرة يزداد على مستوى العالم

موسكو -سانا

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي الروسية الفريق ألكسندر ليونوف أن تهديد الإرهابيين باستخدام الطائرات دون طيار يمكن أن يزداد على مستوى العالم وليس في سورية فقط.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ليونوف قوله في مقابلة مع صحيفة كراسنايا زفيزدا التابعة للقوات المسلحة الروسية أن “استخدام المركبات الجوية غير المأهولة من قبل القوات المسلحة للبلدان الأجنبية والتنظيمات المسلحة غير الشرعية يتطور بشكل مكثف” لافتاً إلى ضرورة إيلاء اهتمام خاص لمواجهة الطائرات المسيرة في وقت السلم وتحسين أساليب اكتشافها وتدميرها.

وأضاف ليونوف: أن استمرار التنظيمات المسلحة غير الشرعية بالعمل على تحسين الطائرات دون طيار وطرق استخدامها يشير إلى أن التهديدات المرتبطة باستخدامها لأغراض إرهابية يمكن أن تزيد ليس في سورية فحسب ولكن في أراضي أي بلد وذلك في المستقبل القريب.

وكان الخبير العسكري الروسي فيكتور موراخوفسكي أكد في وقت سابق أن المستوى التقني للطائرات دون طيار التي استخدمها الإرهابيون في سورية خلال السنوات القليلة الماضية تطور مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الإرهابيين بعد أن قاموا ذاتياً بتطوير طائراتهم المسيرة فإنها أقل بكثير من المعايير العالمية.