الشريط الأخباري

أياكيني مدرب جديد لفيورنتينا خلفاً لمونتيلا

ميلانو-سانا

أعلن نادي فيورنتينا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم تعيين جوسيبي أياكيني مدرباً جديداً للفريق خلفاً لفينشنزو مونتيلا.

وصعد أياكيني 55 عاماً بأربعة أندية مختلفة إلى دوري الأضواء لكنه لم يسبق له تدريب أي من الأندية الكبيرة أو الفوز بأي لقب كبير.

وأقيل مونتيلا الذي قاد الفريق لمدة ثمانية شهور من منصبه عقب الخسارة 4-1 أمام ضيفه روما السبت الماضي ليستمر غياب الفريق عن الانتصارات لسبع مباريات في الدوري ويبقى في المركز 15 برصيد 17 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وصعد أياكيني مع كييفو إلى دوري الدرجة الأولى عام 2008 وبريشيا في 2010 وسامبدوريا في 2012 وباليرمو في 2014 وسبق له تدريب أندية فينتسيا وتشيزينا وفيتشينزا وبياتشينزا وسيينا وأودينيزي وساسولو.

وتعرض أيضا لتجارب سلبية في كرة القدم الإيطالية وأقيل من منصبه عدة مرات آخرها في إمبولي أذار الماضي بعد أربعة شهور تولى خلالها المسؤولية.

وأقيل مرتين خلال أربعة شهور مع باليرمو خلال موسم 2015-2016 وجاءت المرة الثانية بعد ثلاثة أسابيع فقط.

وبدأ فيورنتينا الذي نجا من الهبوط في الأسبوع الأخير من الموسم الماضي هذا الموسم بأمل جديد عقب شراء كوميسو النادي من عائلة ديلا فالي في حزيران الماضي في صفقة بلغت 160 مليون يورو أي مايعادل 47ر177 مليون دولار.

انظر ايضاً

يوفنتوس ينتزع نقطة خارج الديار بتعادله السلبي أمام فيورنتينا

روما-سانا تعادل يوفنتوس دون أهداف أمام فيورنتينا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في …