الشريط الإخباري

الاحتفال بإنارة شجرة الميلاد في ساحة العزيزية بحلب-فيديو

حلب – سانا

احتفل مساء اليوم في حلب بإنارة شجرة الميلاد ضمن فعالية فنية أقامتها جمعية كيليكيا الثقافية في ساحة حي العزيزية.

وتم خلال الاحتفالية تقديم أغاني عيد الميلاد من فرقة الكورال الموسيقية التابعة للجمعية وأغان وطنية قدمها الفنان فارس أحمر بحضور جماهيري كبير.

واعتبر رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القس هاروتيون سليميان أن إنارة شجرة الميلاد ضمن الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد تشكل رمزاً بأن سورية “تعيش قيامةً جديدة” وستكتمل أفراحها بانتصارها على جميع أعدائها.

بدوره دعا رئيس أساقفة حلب للموارنة المطران يوسف طوبجي أن يعم السلام جميع أنحاء سورية وتتواصل فيها الأفراح والاحتفالات بعيد الميلاد.

ولفت رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية كيليكيا الثقافية هوش أفيان إلى أن إضاءة شجرة الميلاد أصبح تقليداً سنوياً يحتفى به في ساحة العزيزية وسط أفراح الأهالي بقدوم عيد الميلاد.

وفي تصريحات لمراسل سانا بحلب عبر عدد من الحضور عن سعادتهم بإنارة شجرة الميلاد حيث بين آرام طوبجيان من كشاف الهومنمن أن أفراح الميلاد تتزامن مع ذكرى انتصار حلب على الإرهاب متمنياً أن يعم الخير والمحبة والسلام على الجميع بينما لفت جوزيف فنون إلى أن حلب صمدت وانتصرت كباقي المناطق ويحق لها أن تفرح في حين قالت داليتا من كورال كشاف الهومنمن أنها سعيدة بمشاركة أطفال الكورال باحتفالية إنارة شجرة الميلاد التي تعبر عن المحبة والسلام وبما قدموه من أغان وأناشيد تغرس الفرحة في نفوس الحضور.

حضر فعالية إنارة الشجرة وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس ومحافظ حلب حسين دياب وحشد من الفعاليات الاجتماعية والدينية والأهلية.

 قصي رزوق

انظر ايضاً

الصين تحث اليابان على الالتزام بطريق التنمية السلمية

بكين-سانا دعت الصين اليابان اليوم إلى الالتزام بمسار التنمية السلمية وتجنب المزيد من فقدانها