الصين تعلق رسوما جمركية إضافية على منتجات أميركية

بكين-سانا

أعلنت الصين عن تعليق رسوم جمركية إضافية فرضتها على منتجات أميركية وذلك بعدما أعلن البلدان عن انفراج في خلافهما التجاري يوم الجمعة الماضي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزارة المالية الصينية قولها إن بكين ستعلق تطبيق رسوم جمركية إضافية نسبتها عشرة وخمسة بالمئة على بعض الواردات الأميركية وستواصل تعليق رسوم إضافية على السيارات المصنوعة في الولايات المتحدة.

وتأتي الخطوة بعدما ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسوما جمركية أعلن عنها مؤخراً على منتجات صينية في إطار اتفاق تجاري في “مرحلته الأولى”.

وقالت لجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة الصيني في بيان نشر على المواقع الإلكترونية لإدارات الحكومة بما في ذلك وزارة المالية الصينية إن التعريفات الصينية الأخرى التي تم تطبيقها بالفعل على سلع أميركية ستظل سارية.

وأضافت إن ” الصين تأمل بالعمل مع الولايات المتحدة على أساس المساواة والاحترام المتبادل لحل المخاوف الأساسية لكل من الطرفين بشكل ملائم وتشجيع النمو المستقر للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الولايات المتحدة والصين”.

وكانت وزارة التجارة الصينية أعلنت يوم الجمعة الماضي أنها أبرمت مع الولايات المتحدة اتفاقا مصغرا يشمل إلغاء تدريجيا للرسوم وحماية حقوق الملكية الفكرية.

انظر ايضاً

الصين: 14 إصابة جديدة بكورونا جميعها وافدة

بكين-سانا أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم تسجيل 14 إصابة جديدة وافدة من الخارج …