وفد الجمهورية العربية السورية إلى محادثات أستانا يعقد لقاء مع الوفد الروسي- فيديو

نور سلطان-سانا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري لقاء مع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف في العاصمة الكازاخية نور سلطان اليوم في إطار الجولة الرابعة عشرة من محادثات أستانا حول سورية.

وجرى خلال اللقاء استعراض جدول أعمال هذه الجولة وتم الاتفاق على مواصلة المشاورات المكثفة بين الجانبين بغية الخروج بأفضل النتائج في ظل الظروف المستجدة وبما يحقق مصالح الشعب السوري في الحفاظ على وحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها.

وانطلقت في العاصمة الكازاخية نور سلطان في وقت سابق الجولة الرابعة عشرة من محادثات أستانا حول سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية والوفود الأخرى.

وأجرى الوفدان الروسي والإيراني برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي مشاورات ثنائية في إطار الجولة الحالية.

كما عقد الوفدان الروسي والإيراني لقاءين منفصلين مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى سورية غير بيدرسون الذي يشارك في الجولة الحالية.

ويشارك في الاجتماع وفد روسيا الاتحادية برئاسة الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتييف ووفد الجمهورية الاسلامية الايرانية برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي ووفد النظام التركي برئاسة نائب وزير الخارجية سيدات اونال بينما سيشارك وفد الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون بصفة مراقب.

وسبق للمتحدث باسم وزارة خارجية كازاخستان إيبك سمادياروف أن أعلن أمس أن جميع الأطراف فى عملية أستانا حول سورية ستشارك فى الجولة الرابعة عشرة من المحادثات المقررة اليوم وغداً فى نور سلطان وهي وفود البلدان الضامنة “روسيا وإيران وتركيا” والجمهورية العربية السورية وممثلو “المعارضة” فيما أكد الأردن ولبنان والعراق مشاركتهم بصفة مراقبين.

وكان سمادياروف أعلن فى الـ 25 من الشهر الماضى أن جدول أعمال الجولة القادمة من محادثات أستانا سيتضمن تعزيز العملية السياسية مع الأخذ بالاعتبار إطلاق عمل لجنة مناقشة الدستور إضافة إلى الوضع في الجزيرة السورية ومحافظة إدلب.

يذكر أن الجولة الثالثة عشرة ضمن صيغة أستانا انعقدت في نور سلطان يومي الأول والثاني من آب الماضي.

وبدأت اجتماعات أستانا في العاصمة الكازاخية مطلع عام 2017 وعقدت ثلاثة عشر اجتماعا أحدها في مدينة سوتشي الروسية وأكدت في مجملها على الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

انظر ايضاً

الدول الضامنة لعملية أستانا: الالتزام بسيادة ووحدة الأراضي السورية والقضاء على الإرهاب ورفض السيطرة غير الشرعية على حقول النفط السورية-فيديو

نورسلطان-سانا جددت الدول الضامنة لعملية أستانا تأكيد التزامها القوي بسيادة ووحدة وسلامة أراضي سورية إضافة …