منظمة التحرير الفلسطينية: الاحتلال قتل 44 فلسطينياً الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

كشف تقرير مركز الدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 44 فلسطينيا وأصابت نحو 500 آخرين في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر خلال الشهر الماضي.

ونقلت وكالة وفا عن المركز قوله في تقرير له اليوم إن 39 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير عليه بينهم تسعة أطفال وثلاث سيدات وخمسة شهداء في الضفة الغربية من بينهم الأسير سامي أبو دياك الذي استشهد في معتقلات الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي المتعمد كما تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 51 شهيداً منذ عام 2015 في مخالفة صارخة للقانون الدولي الإنساني.

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر الماضي نحو 360 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة كما أصابت نحو 500 أخرين من بينهم 370 أصيبوا جراء قصف الاحتلال لمنازل ومنشآت الفلسطينيين في قطاع غزة إضافة إلى إطلاق الرصاص على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار عن القطاع فيما أصيب نحو 130 فلسطينيا بجروح وبحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الضفة الغربية.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال أعلنت إقامة 112 وحدة استيطانية في القدس المحتلة واستولت على 3031 دونما من أراضي الفلسطينيين وهدمت 68 منزلا ومنشاة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وبين التقرير أن 2443 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وأغلقوا المسجد الرصاصي واستولوا على مفاتيحه.

ولفت التقرير إلى المستوطنين الإسرائيليين نفذوا 92 اعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال الشهر الماضي أسفر عن إصابة 21 فلسطينيا بجروح مختلفة بينهم طفلين وسيدة كما شملت الاعتداءات تنفيذ عمليتي دهس إضافة إلى اقتلاع وحرق 366 شجرة مثمرة وتدمير زجاج وإعطاب إطارات نحو 142 سيارة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منظمة التحرير الفلسطينية تدعو ليوم غضب رفضا لإعلان بومبيو

القدس المحتلة-سانا دعت منظمة التحرير الفلسطينية إلى يوم غضب الثلاثاء المقبل وتنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية …