الشريط الإخباري

عراقجي:أعضاء الاتفاق النووي يعتبرون أمريكا سبب توترات الاتفاق

فيينا – سانا

أكد مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي أن جميع أعضاء اللجنة المشتركة للاتفاق النووي يعتبرون أن الولايات المتحدة هي السبب الأساسي في توترات الاتفاق.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” عن عراقجي قوله للصحفيين في ختام اجتماع اللجنة في العاصمة النمساوية فيينا اليوم إن أعضاء اللجنة شددوا على أنه من دون تمتع إيران بمزايا الاتفاق النووي لا يمكن له الدوام.

وحول أول لقاء له مع المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي والذي جرى فور الانتهاء من الاجتماع الـ 14 للجنة قال عراقجي إن “اللقاء كان جيدا لبدء العمل وإن غروسي أكد ضرورة الحفاظ على التعاون السابق بين الوكالة وإيران”.

وعقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم على مستوى مساعدي وزراء الخارجية والمديرين العامين في الوزارات الخارجية لإيران ودول المانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين في مقر ممثلية الاتحاد الأوروبي في فيينا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الثامن من أيار العام الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 فيما أعلنت الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق تمسكها به وتنفيذه بالكامل.

انظر ايضاً

عراقجي: مفاوضات فيينا يجب أن تنتظر الحكومة الجديدة في إيران

طهران- سانا أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي أن بلاده تمر بمرحلة …