بكلفة مليار و200 مليون ليرة.. افتتاح مشروع إرواء بلدة الحرجلة بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

وضعت محافظة ريف دمشق بالخدمة اليوم مشروع إرواء بلدة الحرجلة بكلفة تقارب المليار و200 مليون ليرة ومركزا لخدمة المواطن.

مدير مؤسسة المياه في دمشق وريفها المهندس مازن الشبلي أوضح أن مشروع الإرواء يتضمن حفر بئر بعمق 1200متر وغزارة 60 مترا مكعبا بالساعة وهو يغذي بلدة حرجلة بالكامل مشيرا إلى انشاء خزانين الأول بسعة 2000 متر مكعب بالساعة والثاني 500 متر مكعب وتضخ المياه فيهما عبر شبكة رئيسية من البئر.

وأشار الشبلي إلى أن المشروع سيحل مشكلة تعود لأكثر من عشرين عاما حيث كان سكان البلدة يعانون من شح المياه فيما ستضخ حاليا بشكل يومي وعلى مدار24 ساعة.

رئيس مجلس بلدية الحرجلة عبد الرحمن الخطيب بين أن المشروع حيوي ويخدم بلدة الحرجلة بالكامل.

بدورها لفتت مديرة مركز خدمة المواطن زهراء محمد علي الصعيدي إلى أن مركز خدمة المواطن هو الوحيد في المنطقة وقادر على تخديم أكثر من 150 ألف مراجع من سكان الحرجلة وما حولها ويوفر الوقت والجهد والمال حيث يقدم وثائق كإخراج قيد وبيان “عائلي وزواج وفاة وطلاق” ولا حكم عليه إضافة لوثيقة غير عامل مبينة أن الموظفين خضعوا قبل افتتاحه لدورات تدريبية وتأهيلية.

وفي تصريح صحفي بين محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة المحافظة لإعادة تأهيل المرافق العامة والخدمات في جميع المناطق داعيا الفعاليات الاقتصادية للانخراط والمشاركة في أعمال إعادة البناء والاعمار لاختصار الوقت والجهد والمال.

وبعد الافتتاح اطلع المحافظ على الأعمال الانشائية للملعب الرياضي والمسبح الأولمبي في البلدة وشارك في حفل لتكريم أطفال ذوي الإعاقة وافتتح مركزاً خاصاً بالمعوقين ذهنيا في مدينة الكسوة.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

مشروع تشاركي يعيد 18 محلاً تجارياً وورشة مهنية للعمل في حرستا بريف دمشق

ريف دمشق-سانا عاد محمد زياد عبيد إلى ورشته الصغيرة بمنطقة حرستا في ريف دمشق ليمارس …