الشريط الأخباري

قراءة ورسم لأغاني برنامج الأطفال الشهير (افتح يا سمسم)

افتح يا سمسم

دمشق-سانا

فعالية قراءة ورسم لأغاني البرنامج الشهير”افتح يا سمسم” بإشراف الأديبة لينا كيلاني تضمنت تعريفاً بأشهر مؤلفي البرنامج وهو الكاتب والإعلامي والمسرحي ياسر المالح الذي علم أطفال العرب كيف يحبون لغتهم عن طريق برنامجه الذي يعد أطول مسلسل تلفزيوني تعليمي للأطفال.

الفعالية التي أقامتها مديرية ثقافة الطفل ضمن معرض كتاب الطفل الثاني في مكتبة الأسد الوطنية بدأت بعرض سيرة ذاتية عن المالح الذي رحل عن عالمنا في عام 2013 تاركاً أكثر من 100 أغنية ملحنة وغير ملحنة خاصة بالأطفال إضافة إلى الكثير من الدراسات والأبحاث التي تتحدث عن أثر وسائل الإعلام على الطفل.

المدرب شاكر حلاق ألقى لأطفال المدارس التابعة لجمعية سنا الخيرية بعضاً من الأناشيد التي كتبها المالح وسرد لهم حكاية برنامج “افتح يا سمسم” مستعرضاً شخصياته من ضمنها الدمية القديمة والأكثر شعبية “نعمان” إضافة إلى “ملسون” الدمية التي تتخذ شكل طائر ملون يسافر حول العالم لتحصيل المعرفة ويتميز بعدة صفات من بينها أنه لطيف وطيب واجتماعي وودود.

وتضمنت الفعالية رسماً لشخصيات البرنامج الكرتونية ورسومات طفولية لأناشيد كتبها المالح إضافة إلى مسابقة في المعلومات التي سردها لهم المدرب حلاق مقدماُ لهم الهدايا والألوان تقديراً لإجاباتهم الصحيحة وتشجيعاً لهم.

القاصة والأديبة لينا كيلاني أشارت في تصريح لـ سانا إلى أهمية هذه الفعاليات التي تعزز ثقة الأطفال بلغتهم لافتة إلى أهمية إنتاج برامج خاصة بهم كالبرنامج الشهير افتح يا سمسم الذي علمنا قواعد اللغة العربية بأسلوب رشيق وشيق والتي أصبحنا نفقد الكثير من رونقها بسبب وسائل التواصل الاجتماعي التي أبعدت هؤلاء الأطفال عنها.